رضا عبد العال: نفخ إمام عاشور السبب في مستواه.. ومرموش مع منتخب مصر سيء

أكد رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق، أن مباراتي مصر ضد موريتانيا المقبلتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، فرصة لاكتشاف لاعبين جدد خلال المعسكر الذي بدأ مساء الأحد.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أنه كان من الضروري انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري بعد السوبر الإفريقي، ليكون لدى حسام حسن، فرصة لاختيار عناصر مختلفة بدلًا من المفروضين عليه.

وواصل تصريحاته «المباريات المحلية فرصة لزيادة رقعة اللاعبين، حتى لا يكون تحت رحمة الأندية بإرسال لاعبين بعينهم، خاصة وأن هناك تراجع في المستوى، والدليل مباراة القمة في السوبر الإفريقي الذي لم يظهر فيه سوى عبد الله السعيد البالغ من العمر 40 عامًا فقط».

وأشار إلى أن إمام عاشور منذ أن انضم إلى الأهلي لم يسجل سوى هدف وحيد، مضيفًا «إمام عاشور ليس أبو تريكة أو حازم إمام ونفخه إعلاميًا هو السبب في مستواه السيء الذي لا يؤهله للعب ضمن صفوف منتخب مصر، فضلًا عن أنه كان ضروريًا إيقافه بعد أزمته مع طارق سليمان».

واختتم تصريحاته، بالحديث عن عمر مرموش، قائلًا: «مستواه مع منتخب مصر سيء حتى الآن، لكن مع آينتراخت فرانكفورت أتمنى استمرار تألقه، وحديثي عنه منذ عامين كان لسوء مستواه وقتها، وأفضل تريزيجيه عن مرموش لأن الأول هداف الفترة الأخيرة مع الفراعنة، وجلوسه احتياطيًا لمرموش ظلم».