رضوى خلال دعوى طلاق .. زوجي مريض نفسي ويشك في سلوكي

 

تمتلئ محاكم الأسرة، بمختلف محافظات الجمهورية، بالقصص للخلافات والمشاكل الزوجية، التي في نهايتها يتم اللجوء لرفع دعاوى منها " الطلاق والخلع والنفقات ..إلخ"، ويكون المصير الانفصال بينهما.

وفى قصة اليوم كما تحكيها "رضوى"، تزوجت منذ ست سنوات، زواج صالونات، من أحد شباب المنطقة ويدعى "حسن" طبيب بيطري" زواج صالونات، وتمت مراسم الزفاف وسط الأهل والأصدقاء، عقب فترة خطوبة قصيرة لا تتعدى الأربعة أشهر.

تستكمل رضوي حكايتها، المشكلة في بداية الزواج عدم فهم زوجي، نظرا لفترة الخطوبة القصيرة، رغم أنه طيب القلب وحنين، لكني فوجئت بمرضة النفسي، والشك في كل شيء" الوسواس"، حاولت أعرضة على طبيب لكنة يرفض، قائلا " هذا مرض مؤقت وسوف يزول وتم علاجه لذهابي لدكتور صديقي"، صدقته في بداية الأمر، ومرت الشهور والسنين، حتى رزقنا بولدين، وهو على هذا الحال، وكنت أتحمل منة الكثير والكثير.

تضيف رضوى  الأمر تطور، وأصبح فوق الاحتمال لشكة في سلوكي وعلاقاتي بالرجال، حيث يقوم بمراقبتي في كل مكان، بالإضافة لمراقبة التليفون المحمول ورسائل الفيس بوك و الواتس أب، وبمواجهته بأن هذه ظنون وشكوك ليس لها أساس من الصحة، تعدي عليا بالضرب والإهانات والسب والشتم، وطردي في منتصف الليل، وجلست في منزل أهلي وأنا أقوم بالدعاء عليهم ليلا ونهارا بسبب هذه الزيجة.

تواصل "رضوى " حكايتها، جاء زوجي للصلح واثناء الجلسة مع أهلي حدثت مشادات كلامية بينهم لرفضه العلاج مرة أخري، وخرجت علية وطلبت الطلاق لكنة رفض وأنصرف، لذلك توجهت بصحبة نهى الجندي المحامية، لرفع دعوى طلاق للضرر بمحكمة أسرة الهرم، وبعد تداول القضية لعدة جلسات تم قبول الدعوى والطلاق والحصول على كافة حقوقها الشرعية.