رغم إصابته بالشلل.. خمسيني ينافس الشباب في خدمة الحجاج

متطوع يبلغ من العمر خمسين عامًا يتنافس مع الشباب في خدمة الحجاج، على الرغم من إصابته بالشلل الدماغي. يعمل القائد الكشفي يوسف بن علي الوهيبي منذ أكثر من خمسين عامًا في كشافة تعليم محافظة عنيزة ويتمتع بحياة طبيعية رغم إعاقته.

لم تحول إصابة الوهيبي بشلل الأطفال التي تعرض لها في سن العام الثاني، دون انخراطه مع زملائه وتنافسهم لتحقيق أهدافه ومنها المشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام عبر معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لعدة سنوات.

خمسيني يتحدى الإعاقة لخدمة الحجاج

أوضح الوهيبي أنه يمارس حياته بشكل طبيعي مع أصدقائه وأقرانه منذ أن كان طفلًا حتى أصبح معلمًا، بالرغم من إصابته بشلل الأطفال.

رغم إصابته بالشلل.. خمسيني ينافس الشباب في خدمة الحجاج رغم إصابته بالشلل.. خمسيني ينافس الشباب في خدمة الحجاج

وأفاد بأنه يبدأ التطوع مع الكشافة منذ ثلاثين عامًا، سواء في المدرسة أو في حياته بشكل عام، وتميز مع فريقه الكشفي على مستوى المحافظة والمملكة بصفة عامة، وحققت فرقته الكشفية العديد من الإنجازات، وشارك في خدمة ضيوف الرحمن بشكل مستمر خلال موسم الحج.

موسم الحج 2023

بدأ حجاج بيت الله الحرام في يوم الثلاثاء التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ صباحاً، في التوجه نحو صعيد عرفات المقدسة، وهم مليؤون بالإيمان والخشوعلا والسكينة، وهم يرددون الدعاء والاستغفار لله عز وجل؛ ليغفر لهم، ويرحمهم، ويرفع عنهم العذاب.