رغم الصيام التهديفي.. محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا مع ليفربول

على الرغم من الصيام التهديفي، إلا أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، واصل التألق في الدوري الإنجليزي، بصناعته هدف تعادل الريدز مع مانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد.

ووفقًا لشبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإن محمد صلاح أصبح ثاني أكثر اللاعبين في تاريخ ليفربول مساهمة في تسجيل الأهداف بالدوري الإنجليزي «تسجيل وصناعة»، وذلك برصيد 159 هدفًا، خلف ستيفن جيرارد قائد الفريق السابق والمدير الفني الحالي لأستون فيلا 212 هدفًا، بينما تراجع روبي فاولر إلى المركز الثالث بـ158 هدفًا.

كما ساهم محمد صلاح في تسجيل 35 هدفًا في 47 مباراة خاضها في البريميرليج أمام الـ6 أندية الكبار رفقة ليفربول، بتسجيل 26 هدفًا وصناعة 9 آخرين.

وبقي الوضع في ترتيب الدوري الإنجليزي، كما هو عليه بعد التعادل المثير الذي تحقق بين مانشستر سيتي وليفربول، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وواصل مانشستر سيتي الحفاظ على احتلال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول كما كان في السابق، حيث أن مباراة اليوم كانت من الممكن أن تحدد ملامح بطل الدوري الإنجليزي بنسبة كبيرة إذا نجح أحد من طرفيها في الفوز، إلا أن التعادل علق موعد الحسم إلى حينِ آخر.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بـ74 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف، ثم تشيلسي صاحب المركز الثالث بـ62 نقطة، يليه توتنهام رابعًا بـ57 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن آرسنال الخامس ثم وست هام سادسًا بـ51 نقطة وهو نفس رصيد مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع.

وفي المركز الثامن تواجد وولفرهامبتون بـ49 نقطة، ثم ليستر سيتي تاسعًا بـ40 نقطة، بينما كريستال بالاس صاحب المركز العاشر يتساو مع برايتون بـ37 نقطة، ثم أستون فيلا في المركز الثاني عشر بالتساوي مع برينتفورد وساثهامبتون صاحبا المركزين الثالث عشر والرابع عشر.

وفي المركز الخامس عشر تواجد فريق نيوكاسل يونايتد بـ34 نقطة، متفوقًا على ليدز يونايتد بنقطة واحدة، ثم إيفرتون في المركز السابع عشر بـ28 نقطة.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة «منطقة الهبوط» تواجد بيرنلي بـ24 نقطة، يليه واتفورد بـ22 نقطة، وأخيرًا نورويتش سيتي بـ21 نقطة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وتعادل فريق ليفربول مع ضيفه مانشستر سيتي، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل دي بروين، هدف تقدم مانشستر سيتي بعد مرور 5 دقائق فقط على انطلاق المباراة، من تسديدة أرضية فشل الحارس أليسون في التصدي لها.

وأحرز دييجو جوتا، التعادل لصالح ليفربول عند الدقيقة 12 بعد تلقيه عرضية أرضية من أرنولد حولها بقدمه في الشباك.

وتقدم جيسوس، بالهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 36، بعد تلقيه عرضية رائعة من كانسيلو سجلها من لمسة واحدة في شباك أليسون.

وتعادل ماني، للريدز، عند الدقيقة 46 والأولى من الشوط الثاني، بصناعة رائعة من زميله محمد صلاح.

وما زالت المنافسة مشتعلة بين مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، ووصيفه ليفربول، حيث أن الفارق استمر بينهما عند نقطة واحدة للسيتي.

بهذا التعادل أصبح مانشستر سيتي في جعبته 74 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول صاحب الـ73 نقطة.

مباراة مانشستر سيتي وليفربول

مباراة مانشستر سيتي وليفربول

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

الدفاع: كانسيلو - ستونز - لابورت - ووكر.

الوسط: رودريجو- بيرناردو- دي بروين.

الهجوم: خيسوس- فودين - سترلينج.

وجاء تشكيل ليفربول كما يلي:

حراسة المرمى: أليسون.

الدفاع: أرنولد - ماتيب - فان دايك - روبرتسون.

الوسط: هندرسون - فابينيو - تياجو ألكانتارا.

الهجوم: صلاح - ماني - جوتا.

ساديو ماني يحتفل بعيد ميلاده الـ30.. رحالة من السنغال إلى أندية أوروبا.. وليفربول آخر المطاف

مانشستر سيتي ضد ليفربول.. مباراة نارية تحدد ملامح بطل الدوري الإنجليزي