رغم النقص العددي.. أرسنال يخطف فوزا ثمينا من كريستال بالاس

انتهت مباراة أرسنال ضد كريستال بالاس، مساء اليوم الإثنين، على ملعب 'سيلهرست بارك'، فى ختام مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2024، بفوز المدفعجية بهدف دون رد.

اتسم الشوط الأول بانحصار اللعب في مناطق وسط الملعب، وأن كان أرسنال أخطر نسبيًا وكان قريبًا من تسجيل هدفًا عن طريق نيكيتاه الذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 29 وأطلق تسديدة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى كريستال بالاس.

حاول أرسنال ترجمة ضغطه وتسجيل هدفًا لكن محاولاته باءت بالفشل لتنتصف المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي شوط المباراة الثاني نجح أرسنال في تسجيل هدفل المباراة الوحيد في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، وشهدت المباراة تعرض تومياسو لاعب المدفعجية للطرد في الدقيقة 67 ليكمل أرسنال ما تبقى من عمر المباراة منقوصاً عدديًا، لكنه نجح في تحقيق فوز ثمين بهدف دون رد.

الفوز رفع رصيد أرسنال للنقطة 6 بالعلامة الكاملة من مباراتين في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 3 نقاط في المركز الـ11.

تشكيل أرسنال ضد كريستال بالاس

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الجانرز والنسور، بالجولة 28 من عمر الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي وانتهت وقتها، بفوز أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف.

والتقى أرسنال وكريستال بالاس على مدار التاريخ في 32 مواجهة، كان للجانرز النصيب الأكبر في التفوق، بعدما نجح في تحقيق الانتصار في 19 لقاء، بينما لم تتمكن النسور سوى في الفوز في 4 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 9 مواجهات أخرى.

وجاء تشكيل أرسنال على النحو التالي:

حراسة المرمى: آرون رامسديل.

خط الدفاع: توماس بارتي، بن وايت، ويليام ساليبا، تومياسو.

خط الوسط: مارتن أوديجارد، ديكلان رايس، بويوكا ساكا .

خط الهجوم: كاي هافيرتز، إيدي نيكيتاه، مارتينيلي.