رغم تفشي كورونا.. الاتحاد الإيطالي يرفض إلغاء الكالتشيو ويطلب مساعدة الحكومة

أكد جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، على رفضه التام لمقترح إلغاء مسابقة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو" هذا الموسم، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وقال جرافينا، في تصريحات لإذاعة مارتي الإيطالية، إنه يرفض تمامًا فكرة إلغاء الدوري الإيطالي هذا الموسم، مؤكدًا أنه طالما هناك قدرة على العودة وتخطي الأزمة لابد من عد الاستسلام، لذلك هناك افتراح لإقامة البطولات حتى ما بعد 30 يونيو المقبل.

وأضاف رئيس الاتحاد الإيطالي، إنه لا توجد إطلاقًا مصالح فردية، لذلك الاتحاد الإيطالي سيتخذ قراره في نهاية المطاف باستمرار المسابقة أو إلغائها، إلا أن الاقتراح الأخير مرفوض تمامًا، لذلك سنتحدث في الاجتماع الحكومي آخر الأسبوع المقبل، عن استمرار المسابقة.

وواصل تصريحاته، بأنه لن يطلب من الحكومة الإيطالية مساعدتهم بالمال، وإنما سيكون طلبه بمساعدتهم في عدة إجراءات أخرى، تضمن سلامة وصحة الجميع، وهو ما سيتم مناقشته في الاجتماع المقبل.

واختتم جرافينا تصريحاته، بأنه إذا اضطر لإلغاء الموسم الحالي سيعتبر الأمر هزيمة ساحقة تقلل من قيمة البطولة، مضيفًا: "هذا سيناريو حزين للغاية، أرفض بشدة اللجوء إليه، لن ألجأ لفكرة إلغاء الدوري هذا الموسم، وسأستمر في عنادي حتى أن تستمر المسابقة".

يذكر أن إيطاليا أصبحت الدولة الأكثر على مستوى العالم، التي تفشى فيها الفيروس، بعد أن اقتربت من وصول عدد المصابين فيها بالفيروس إلى 70 ألف مصابًا، بينما تخطى عدد الوفيات حاجز الـ6 آلاف شخصًا.