رغم خروج المنتخب.. الدوري المصري حاضرًا في نصف نهائي أمم أفريقيا

سجل الدوري المصري، حضوره في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023، رغم توديع منتخب مصر منافسات البطولة من دور الـ16 بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح.

وسلطت صفحة رابطة الأندية، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الضوء، على استمرار تواجد بيرسي تاو نجم الأهلي رفقة منتخب جنوب إفريقيا في نصف نهائي أمم إفريقيا، بالإضافة إلى فيستون ماييلي لاعب بيراميدز، رفقة الكونغو الديمقراطية، في الدور ذاته.

وكتبت صفحة رابطة الأندية: «نجما دوري nile يتألقان في أدغال إفريقيا ويتأهلان إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.. نتشوق لرؤيتهما في النهائي.. رابطة الأندية المحترفة».

وتأهل منتخب نيجيريا إلى نصف النهائي بعد فوزه على أنجولا، بهدف دون رد، ليلاقي منتخب جنوب إفريقيا الذي تأهل على حساب الرأس الأخضر، بالفوز عليه بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وفي المقابل تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية بعد فوزه على غينيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليواجه منتخب كوت ديفوار المتأهل بفضل فوزه على مالي، بهدفين مقابل هدف.

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023

نيجيريا ضد جنوب إفريقيا

ستقام المباراة يوم الأربعاء المقبل، على استاد السلام في مدينة بواكي، على أن تبدأ في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس AFCON 1و2 و3، والجزائرية الأرضية المفتوحة على نايل سات.

كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية

ستقام المباراة يوم الأربعاء المقبل، على استاد الساني واتارا في مدينة أبيدجان، وتنطلق في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس AFCON 1و2 و3، والجزائرية الأرضية المفتوحة على نايل سات.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من كل مباراة إلى نهائي البطولة الذي سيقام يوم 11 فبراير الجاري، بينما سيخوض الخاسران مباراة تحديد المركز الثالث يوم 10 فبراير.