رغم خسارته لنهائي الأبطال.. الأهلي مرشح للمشاركة في مونديال الأندية

توج فريق الوداد المغربي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على الأهلي بهدفين دون مقابل، في المباراة النهائية التي جرت مساء الاثنين.

ورغم خسارة الأهلي لنهائي الأبطال، لكنه لايزال مرشحا للمشاركة في النسخة المقبلة ببطولة كأس العالم للأندية، في حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تطبيق كأس العالم للأندية الجديد

وقرر 'فيفا' تطبيق نظام كأس العالم للأندية الجديد، عام 2021 في الصين، لكن الظروف التي مر بها العالم بسبب وباء كورونا، جعل العمل بالنظام الحالي أسهل في التنظيم، خاصة وأن الدولة المنظمة للنسخة الحالية بعد عودتها للنظام القديم (اليابان) اعتذرت عن الاستضافة لتتولى الإمارات المهمة بنجاح.

وسيشهد النظام الجديد للبطولة سيشهد مشاركة 24 ناديا من صفوة أندية العالم، من بينهم 8 أندية من أوروبا، و6 أندية من أمريكا الجنوبية و3 أندية من آسيا ومثلهم من إفريقيا، و3 من أمريكا الشمالية، وسيلعب بطل أوقيانوسيا مباراة فاصلة مع بطل الدولة المنظمة ليتأهل الفريق رقم 24 في البطولة.

وتنتظر الأندية في كل أنحاء العالم إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم، اعتماد النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية بشكل جديد، لتسمح لعدد أكبر من الأندية بالتنافس في بطولة يسعى فيفا ليجعلها أقوى بطولة للأندية في العالم.

ولم يغلق فيفا ملف تعديل نظام مونديال الأندية بشكله الجديد، حيث كشفت المصادر أن الاتحاد الدولي لا يزال يتحرك في هذا الإطار، لتحديد موعد نهائي للبطولة خاصة أن جياني إنفانتينو قرر تسخير كل الإمكانيات لحلم تقليص كأس العالم للمنتخبات، لتقام كل عامين بدلاً من 4 أعوام أولاً، ومن ثم سيكون التفكير في مونديال الأندية وشكله الجديد، وتحديد موعده بالتناول مع مونديال المنتخبات، لعدم الضغط على أندية العالم وأوروبا تحديداً.

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد