رغم فشله في التأهل.. منتخب الأرجنتين يشارك في كأس العالم للشباب

سيشارك منتخب الأرجنتين في كأس العالم للشباب 2023، وذلك على الرغم من فشله في التأهل لمونديال الشباب، حيث لعب القدر دورًا في أن يتمكن الأرجنتينون الصغار من المشاركة في البطولة.

جاء ذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' منح الأرجنتين استضافة البطولة عوضًا عن إندونيسيا، التي سُحب منها التنظيم لرفضها استقبال الوفد الإسرائيلي المشارك في غمار البطولة.

ولمم يتأهل منتخب الأرجنتين للبطولة عبر المقاعد المخصصة لقارة أمريكا الجنوبية، حيث تأهلت عن القارة اللاتينية 4 منتخبات هي: البرازيل والإكوادور وكولومبيا وأوروجواي، ولم يكن منتخب التانجو من بينهم.

استضافة الأرجنتين كأس العالم للشباب

وأكد مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، أمس الاثنين، استضافة الأرجنتين لكأس العالم للشباب 2023 تحت 20 سنة.

وقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عرضًا لاستضافة البطولة عوضًا على إندونيسيا، وأجرى وفد الفيفا تفتيشًا ميدانيًا، وزار أعضاء الوفد أماكن البطولة المقترحة والبنية التحتية المرتبطة بها.

وأشار الفيفا، عبر موقعه الإلكتروني، إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية الاستضافة من قبل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إلى جانب جميع الوثائق الأخرى ذات الصلة من جانب المضيف والسلطات المحلية.

وستُقام البطولة خلال الفترة المحددة سابقًا بين 20 مايو و11 يونيو المقبلين، فيما سيتم إجراء قرعة البطولة يوم 21 أبريل الجاري في مدينة زيورخ السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الأرجنتين تطلب تنظيم كأس العالم للشباب

إلغاء قرعة كأس العالم للشباب في إندونيسيا.. والسبب إسرائيل

قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم للشباب 2023 في إندونيسيا