رفض اللعب لمنتخب ألمانيا ..من هو مصطفى أشرف صفقة الزمالك المنتظرة؟

يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بالعديد من الصفقات المميزة لعودة الفارس الأبيض لمنصات التتويج.

واقترب نادي الزمالك من حسم صفقة قوية لأحد اللاعبين المصريين الصاعدين في الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليجا».

وبات الزمالك، الذي نشط بشكل هائل في آخر ساعات الميركاتو الشتوي، على أعتاب حسم صفقة مصطفى أشرف، لاعب نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الشاب.

وقالت تقارير صحفية إن نادي الزمالك أنهى صفقة مصطفى أشرف، لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وأنه تم إرسال الفاكس بالموافقة على العرض المادي.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن الصفقة ستكون مقابل 200 ألف دولار، وأنه سيتم دفع 50 ألف دولار، والباقي سيتم تقسيطه.

ومصطفى أشرف هو أحد اللاعبين المصريين المهاجرين إلى ألمانيا، وقد مثل منتخب ألمانيا في الفئات العمرية المختلفة على صعيد الناشئين والشباب.

من هو مصطفى أشرف صفقة الزمالك المنتظرة

بدأ مصطفى لعب كرة القدم بصفوف نادي أس سي راينكامب لمدة سنتين ونصف قبل الانتقال لصفوف نادي إم إس في دويسبورج لمدة عام، لينتقل بعد ذلك إلى بوروسيا مونشنجلادباخ.

اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا، سبق وأن لعب مباراة واحدة بقميص منتخب الشباب تحت قيادة محمود جابر أمام غانا في ديسمبر 2022.

يقدم اللاعب مستويات جيدة رفقة فريقه هذا الموسم، حيث خاض 20 مباراة في دوري تحت 19 عاما الألماني سجل أربع أهداف وصنع 6، وشارك في الدوري الألماني تحت 17 عاما الموسم قبل الماضي وسجل هدفين خلال 19 مباراة.

وكان قد شارك مع الفريق الأول في المعسكر الإعدادي للموسم 2021-2022، حيث تواجد كبديل في ودية فريقه أمام نظيره بايرن ميونخ.

وارتدى مصطفى قميص منتخب ألمانيا تحت 16 و17 و18 عاما، وحمل شارة قيادة منتخب ألمانيا تحت 17 عاما، لكنه اختار تمثيل منتخب مصر.

ويعد حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيجين وجلادباخ السابق، اشهر من لعب مع مصطفى أشرف.