رفض دعاوى وقف انتخابات الصحفيين.. والعمومية بموعدها في النقابة

قضت محكمة القضاء الإدراي بمجلس الدولة ، برفض الدعاوى المقامة من شوقي البربري المحامي بالنقض، وكيلاً عن الصحفي عصام ابراهيم ابو النجا، والتي طالب فيهما بفرض الحراسة القضائية علي نقابة الصحفيين ، وكذا وقف انتخابات نقابة الصحفيين لحين الفصل في دعواه .

واختصم الطعن رقم 32309 لسنة 75 قضائية، كل من نقيب الصحفيين ورئيس لجنة الانتخابات بالنقابة، بصفاتهم.

وقالت الدعوي ان الطاعن إلى نقابة الصحفيين لإدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين إلا أن نقابة الصحفيين رفضت ذلك رغم حصول الطالب على الأحكام النهائية والباته في احكام كانت مدرجة عليه .

واضافت، الدعوى أن نقابة الصحفيين رفضت تنفيذ تلك الأحكام القضائية الصادرة من قضاءنا العادل والشامخ وضربت بتلك الأحكام عرض الحائط بل وتحاول الإسراع في إجراء انتخابات النقابة يوم 5 مارس الجاري غير عابئه بما قررة قضاؤنا الشامخ بعدم تنفيذ الأحكام الباتة والنهائية و قامت برفع قضايا وهمية ضد الصحفيين مما يعد اهدار للمال العام، وكذا صرف مبالغ مالية لغير المستحقين .

وكان طالب ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أثناء،حضورة لمقر مجلس الدولة بشخصه، على انعقاد الجمعية العمومية في موعدها، وذلك أثناء نظر الدعاوي المقامة أمام محكمة القضاء الإداري لوقف اجراء انتخابات نقابة الصحفيين في موعدها بسبب فيروس كورونا.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه أيام قليلة تفصلنا عن الميعاد القانوني المقرر لإجراء الانتخابات، وقامت النقابة بالدعوة لعقد الجمعية العمومية للنقابة، وذلك تنفيذا لقانون رقم 76 لسنة 1970، واجتمعت اللجنة المشرفة على الانتخابات وبدأت مباشرة إجراءات فتح باب الترشيح وتلقي الطلبات، فضلا عن وضع جدول زمني لمواعيد الانتخابات والمقرر عقدها 5 مارس المقبل، وكل ذلك في إطار القانون.

وطالب رشوان بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد تنفيذا لقانون النقابة، مع اتخاذ اللازم من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه، وننتظر حكم المحكمة وما تأمر به قائلا 'نحن هنا في مبني المشروعية.

شفاء حسين الزناتى أمين صندوق نقابة الصحفيين من كورونا

خالد ميري يكشف حقيقة تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين بسبب كورونا