رقم قياسي ينتظر العرب في كأس العالم 2022.. ضمان مقعدين والعدد قابل للزيادة

يترقب 4 منتخبات عربية، اليوم الثلاثاء، موقفهم من التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، على رأسهم منتخب مصر الذي يلتقي مع نظيره السنغالي، في تمام السابعة مساءً، في إياب الدور الحاسم والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويسعى منتخب مصر ومعه الجزائر والمغرب وتونس، إلى حجز تذكرة التأهل إلى كأس العالم، حيث يُحسم موقفهم اليوم الثلاثاء، ويحتاج جميعهم للفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود، ليرتفع عدد المنتخبات العربية في المونديال إلى 6 منتخبات، لأول مرة في التاريخ، مع زيادة العدد إلى 7 منتخبات.

وحسم منتخبان عربيان تواجدهما في نهائيات كأس العالم المقبلة 2022 حيث يتواجد كلًا من قطر والسعودية في حين يتطلع أكثر من منتخب عربي للحاق بالثنائي.

ويأتي هذا الإنجاز التاريخي في احتمالية تواجد 7 منتخبات عربية في العرس العالمي للمرة الأولى قي تاريخ المونديال خاصة أن مونديال 2018 والذي أقيم في روسيا شهد تواجد 4 منتخبات عربية وهم مصر والسعوديةوتونس والمغرب، حيث كانت تعد المرة الأولى التي يتواجد بها 4 منتخبات عربية دفعة واحدة في نسخة واحدة من منافسات المونديال عبر تاريخها.

وحسم قطر مشاركته في المونديال للمرة الأولى في تاريخه باعتباره البلد المضيف للبطولة كما حسم المنتخب السعودي التأهل للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.

ومن الممكن أن تكتب المنتخبات العربية التاريخ في المونديال عندما تخوض منافسات إياب الدور الفاصل، اليوم الثلاثاء، وهم مصر وتونس والجزائر والمغرب وفي حال تأهلم سيحسم العرب 6 مقاعد بشكل رسمي للمرة الأولي في تاريخ العرب بالمونديال.

وفي أي حال زيادة تواجد عدد المنتخبات العربية عن 4 منتخبات سيكون إنجاز جديد للعرب في كأس العالم.

ويدور صراع عربي أيضًا بين الثلاثي الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية الذي يلعب صاحبه في الملحق مع ثالث ترتيب المجموعة الثانية لتحديد ممثل آسيا الذي سيخوض الملحق العالمي مع صاحب المركز الخامس في ترتيب تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول» في يونيو المقبل.

موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022