رقم مرعب.. تركيا تسجل 13 ألف هزة أرضية عقب الزلزال المدمر

كشفت إدارة الطوارئ والكوارث التركية «آفاد»، عن عدد الهزات الأرضية التي تعرضت لها منذ فجر السادس من فبراير الماضي، والذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في سوريا وتركيا، وعشرات الآف من المصابين، بجانب الخسائر المادية.

خسائر فادحة عقب جدوث الزلزال المدمر

ووفقا لموقع «سكاي نيوز»، فإن إدارة الطوارئ والكوارث التركية، كشفت عن رقم مرعب عن عدد الهزات الأرضية الارتدادية التي ضربت المناطق المنكوبة والأماكن القريبة من موقع الزلزال المدمر، منذ السادس من فبراير الماضي حتى الرابع من مارس.

عدد الهزات الارتدادية منذ فجر 6 فبراير

وأوضحت وكالة الأناضول التركية، أنها رصدت حدوث حوالي 13 ألف زلزال وهزة ارتدادية في الفترة من 6 فبراير الماضي وحتى اليوم، في تركيا ومحيطها.

وتعرض جنوب تركيا وشمال سوريا لزلزال مدمر بقوة 7.8 ريختر،، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، مما أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص، وخلَّف دمارا هائلا إثر سقوط آلاف الأبنية، أدى إلى خسائر بمليارات الدولارات.

انتشال كلب من تحت الأنقاض على قيد الحياة

وفي سياق متصل، يواصل رجال الإنقاذ عملهم في تركيا منذ فجر يوم السادس من فبراير الماضي، عندما ضرب الزلزال المدمر عدة ولايات في تركيا، أخلف وراءه الدمار الكامل في هذه المناطق، ووفاة أكثر من 50 ألف شخص، فيما يواصل رجال الإنقاذ عملهم في إزالة الأنقاض.

انتشال كلب من تحت الأنقاض بعد مرور 25 يوما

وانتشل رجال الإنقاذ في تركيا كلبا ناجيا من تحت الأنقاض في تركيا، وقد اصيب الجميع بالدهشة لبقائه على قيد الحياة بالرغم من مرور 25 يوما من الزلزال المدمر.

وتمكن الحيوان الأليف من البقاء تحت الأنقاض لأكثر من ثلاثة أسابيع، لوجود بقايا طعام في المكان الذي احتجز فيه.

جمع 4.5 مليار ليرة من تجار دمشق لصالح ضحايا الزلزال المدمر

خسائر فادحة.. البنك الدولي يعلن خسائر سوريا من الزلزال المدمر

إنقاذ كلب من تحت الأنقاض بتركيا بعد 23 يوما من الزلزال المدمر

متى تنتهي الزلزال المدمرة؟ وحقيقة كثرة الهزات الأرضية في نهاية فبراير