رقم مميز لـ نيمار مع الهلال السعودي بعد هدفه في دوري أبطال آسيا

وصل البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، إلى هدفه الـ60 على الصعيد الخارجي مع الأندية، وذلك بعدما هزّ شباك ناساجي مازاندران الإيراني، أمس الثلاثاء، في ثاني جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسي، وذلك نقلًا عن موقع «الرياضية» السعودية.

وأنهى هذا الهدف حالة الجمود التهديفي التي أصابت اللاعب منذ انضمامه إلى الهلال، الصيف الماضي، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقصّ البرازيلي نيمار دا سيلفا شريط أهدافه مع الهلال وذلك بعدما أحرز هدف فريقه الثاني في مرمى ناساجي الإيراني في لقاء الفريقين بدوري أبطال آسيا، في مباراة انتصر فيها الزعيم بثلاثية نظيفة خارج قواعده.

وسجل نيمار أول أهدافه مع الهلال على الإطلاق حينما استلم تمريرة من زميله ناصر الدوسري في الدقيقة 58 من زمن اللقاء ليسددها بقوة في مرمى الفريق الإيراني.

واحتفى حساب الهلال الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «اكس» (تويتر سابقًا) بهدف نيمار الأول، معلقًا: «التاريخ يدوّن الفرحة الأولى للتاريخي».

رقم مميز لنيمار

واحتاج قائد المنتخب البرازيلي إلى 5 مشاركات، بواقع 3 في الدوري السعودي، و2 ضمن دوري أبطال آسيا، حتى يفتتح رصيده التهديفي مع الهلال.

وبلغ نيمار هذه الحصيلة التهديفية ببلوغ هدفه الـ60 بعد 115 مباراة خاضها في البطولات الخارجية، سواء القارية أو العالمية، مع الأندية التي مثَّلها عبر مسيرته الاحترافية.

وتتركز الكتلة التهديفية الأكبر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي شهدت إحرازه 43 هدفًا، فيما تسجّل له بطولة كوبا ليبرتادوريس، التي تعادل دوري الأبطال في قارة أمريكا الجنوبية، 14 هدفًا. ويتوزع هدفان آخران لنيمار على بطولتي كوبا سودا أمريكانا وكأس العالم للأندية.

وأصبح دوري أبطال آسيا خامس مسابقة خارجية للأندية يسجل فيها نيمار