رمال وأتربة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المنتظرة وتحذر من الـ72 ساعة المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الساعات المقبلة، ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

حالة الطقس

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات إعلامية لها، أن درجات الحرارة نهارًا وليلا تشهد فروقًا تصل إلى 15 درجة مئوية في بعض المحافظات، منوهة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من تلك الفروقات بين فترتي النهار والليل.

الأرصاد اليوم

وأشارت منار غانم إلى أن وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية الشمالية الغربية، مثل مطروح والسلوم، لن تكون ذات تأثير كبير.

وبشأن هبوب رياح اليوم، أضافت أنه يوجد نشاط في سرعة الرياح على السواحل الشمالية للبلاد، حيث تصل سرعة الرياح إلى 40 كيلومترًا في الساعة وتكون مثيرة للرمال والأتربة في المناطق المكشوفة، معلقة: باقي مناطق البلاد لن تتأثر بالرمال والأتربة المثارة.

درجات الحرارة اليوم

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

وأشارت منار غانم إلى أن الشبورة المائية موجودة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، محذرة من الانخداع بالطقس الدافئ في اليوم الحالي، حيث من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بدءًا من الغد.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: الأجواء ستعود إلى الشتاء مع اختلاف مصادر الكتل الهوائية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار 6 درجات، وتشير التوقعات إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة غدًا في القاهرة الكبرى ستكون 20 درجة مئوية.

وألقت غانم الضوء على نشاط الرياح المتوقع غدًا، الذي قد يؤدي إلى اضطرابات في الملاحة البحرية في البحر المتوسط، حيث قد يصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر، مختتمة: هناك فرصة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وقد تصل هذه الأمطار إلى القاهرة الكبرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.