رنا في دعوى خلع: بيطلب مني أعمل قهوة كتير 

تمتلئ محاكم الأسرة الموجودة على مستوى الجمهورية، بالعديد من الحكايات والروايات عن الخلافات الأسرية، والمشاكل التي تنتهي بالزوجين بالوقوف أمام ساحة القضاء للفصل فيما بينهما.

ومن بين هذه حكاية "رنا" ربة منزل فتاة في السابع والعشرين من عمرها، والتي تزوجت منذ ثلاث سنوات من شخص يدعي " أحمد" موظف بإحدى الشركات الخاصة، زواج صالونات ، وكانت الحياة بينهما تسير مثل البيوت المصرية بينهما خلافات ومشاكل ولكن معظمها يتم حلها دون تدخل الأهل والأصدقاء، ورزقا خلال ه1ةالفترة بطفلة رضيعة.

ولكن أكثر الأشياء الذى كان يتعب الزوجة "رنا" هو طلبات الزوج الكثيرة، في أوقات غير مناسبة وأكون متعبة وغير قادة على الحركة ومنها الطلب بصورة مستمرة  بإعداد "القهوة" حوالي 10 مرات باليوم الواحد، وعندما أرفض لأنها كما ‘تقدر الكثرة منها يضر، بالإضافة لتعبي، يرفض ذلك قائلا "بحبها وبتظبط  دماغي"، ونشبت بيننا الكثير من المشاكل والخلافات بسببها عندما قلت لها "أنت مدمن قهوة"، فقام بضربي وإهانتي وطردي خارج المنزل.

وبالتصالح رجعت للمنزل مرة أخري، على وعد بالتقليل من شرب القهوة، ولكنى فوجئت به في منتصف الليل،  يطلب مني شرب القهوة، فأخبرته بأنه يقوم بإعدادها بنفسه ولكنة رفض، فقام مرة أخري بضربي وطردي في وقت متأخر بالليل، فطلبت منة الطلاق، ولكنة رفض.

لذلك توجهت رنا يصحبة المحامية نهى الجندي، وقامت برفع دعوى خلع، بمحكمة مدينة نصر، قيدت برقم 2378، وبعد عدة جلسات وفشل محاولات الصلح تم الحكم لصالحها بالخلع.