روبوت GPT-4 يكتب القصص بالعامية المصرية.. هل يهدد عمل الصحفيين

لأول مرة منذ اختراع الذكاء الاصطناعي تطورت إمكانيات GPT-4 عن سابقه ChatGPT شات جي بي تي، بمهارة جديدة لم يتوقعها البشر من قبل، حيث استطاع الروبوت كتابة قصص سردية بالعامية المصرية.

يتميز حديث الروبوت بصلابة الكلمات المحددة الواضحة التي قد تبدو في بعض الأحيان غير متناسقة بالشكل الكامل، لكن ما طوره روبوت المحادثة الأشهر بالعالم الآن ChatGPT أن يتحدث بسلاسة تشبه طريقة البشر، لكنها وقفت عند حد معين لعدم سهولة الحديث بعدد كبير من اللغات في آن واحد.

واستطاع GPT-4 إنتاج قصة مكتوبة باللغة العامية المصرية، لتكون الأولى من نوعها التي يتحدث فيها روبوت بطريقة عامية تمامًا تشبه مستخدميها الأصليين.

قصة بالعامية أجراها GPT-4

أجرى المهندس عمر ماهر فور الإطلاق الأول لـ GPT-4، تجربة طلب فيها من الروبوت كتابة قصة بالعامية المصرية، فقال له نصا «احكيلي قصة بالعامية المصرية عن واحد غني بيغني مهرجانات وبقى نجم تيك توك مشهور. خلي النهاية درامية».

وبالفعل كان الروبوت قادرا على رسم الشخصيات ووصف المشاهد وتوزيعها، فظهر بكتابة متفوقة تتخطى الحد المتصور للإصدار الجديد من الذكاء الاصطناعي الصادر عن شركة «OpenAI» وجاءت القصة تماما كما كتبها الروبوت كالتالي:

ما هو GPT-4؟

GPT-4 هو روبوت محادثة مبني على خوارزمية ذكاء اصطناعي مُبرمجة للكتابة مثل تماماً مثل البشر، أصدرتها شركة «OpenAI» أمس الثلاثاء كأحدث إصداراتها لنماذج الذكاء الاصطناعي «GPT-4 جي بي تي 4»، المدعومة بكم هائل من المعلومات تتعدى الترليون معلومة ومنها كانت قادرة على التفوق على قدرات ChatGPT في (الإصدار السابق من نوفمبر 2022 )، ليظهر قدراته المنطقية المتقدمة على الحديث وتقديم الخدمات. وتوليد إجابات من الصور والنصوص المكتوبة وتحليل ما بداخلهم.

هل يهدد GPT-4 عمل الصحفيين؟

في الحقيقة لا يهدد GPT-4 عمل الصحفيين ولا يمثل إي خطورة على مستقبلهم لأنه تم تدريبه على على التنبؤ بالكلمة القادمة في الجملة عن طريق استيعاب كميات هائلة من النصوص لبناء حواراً منطقية يشبه لغة الإنسان، لكنه لا يمكنه صياغة قصة صحفية بالمعايير المتعارف عليها.

الخشت يستعرض تقريرًا حول أول كلية للروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة

سارة.. أول روبوت سعودي يتحدث باللهجة العامية

مليوني بريطاني يطالبون البرلمان بترحيل هالاند لأنه روبوت

الخشت: بدء استخدام الروبوت الجراحي بوحدة علاج القصور الكلوي بقصر العيني