روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا رغم مشكلات الإمداد

تواصل القوات الأوكرانية صد التقدم الروسي بالقرب من كييف وخاركوف وفي أجزاء كبيرة من الجنوب، بحسب صحيفة 'نيويورك تايمز' الأمريكية، التي ذكرت أيضاً أن 'مشكلات الإمداد' أعاقت التقدم الروسي.

وأوقفت العديد من وحدات القوات الروسية في جميع أنحاء البلاد، عملياتها مؤقتاً أثناء إعادة تجميع صفوفها. لكن في الشرق، أحرزت القوات الروسية تقدماً مطرداً في الأيام الأخيرة، حيث تحركت غرباً من منطقة دونباس التي يسيطر عليها الانفصاليون.

وحتى في الوقت الذي يحافظ فيه الأوكرانيون على خط دفاعهم خارج المدن الكبرى، فإن موقف الجيش الأوكراني في الشرق يبدو غير مستقر بشكل متزايد،وقد تتعرض هذه القوات الأوكرانية لخطر أن تصبح محاصرة من قبل القوات الروسية، التي تتقدم على طول عدة مسارات شرق نهر دنيبر.

وقد خلفت هذه التطورات أثراً واسعاً من الدمار، وفقاً لشهود وصور وأقوال من مسؤولين محليين،كما توغلت القوات الروسية في عدة قرى غربي مدينة دونيتسك في اليومين الماضيين.

وفي أقصى الشمال، ضربت القوات الروسية مدينة إيزيوم، التي لا توجد بها تدفئة أو طعام أو ماء أو خدمات أساسية أخرى، على الرغم من الخلاف بين الجانبين الروسي والأوكراني بشأن من يسيطر على المدينة في الوقت الراهن.

خالد ميري: تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا قد تكون مدمرة.. الجميع على المحك.. فيديو

خبير اقتصادي: حرب روسيا وأوكرانيا خلقت حالة ضبابية.. والدولة امتصت الأزمة.. فيديو

الأمم المتحدة: غزو روسيا لأوكرانيا شرد 10 ملايين شخص