روسيا تعلن تدمير 82 طائرة و2037 منشأة عسكرية أوكرانية منذ الهجوم على كييف

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، السبت، تدمير 2037 منشأة للبنية التحتية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بما في ذلك 71 موقع قيادة ومركز اتصالات، و98 نظام دفاع جوي S-300 وBuk M-1 وOsa، بالإضافة إلى تحطيم 61 محطة رادار، وذلك منذ بدء غزو أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وأضاف كوناشينكوف، في بيان صحافي، أن إجمالي ما دمرته القوات الروسية منذ بدء الحرب بلغ 66 طائرة على الأرض، و16 في الجو، و708 دبابات ومدرعات قتالية أخرى، و74 قاذفة صواريخ متعددة، و 261 وحدة مدفعية ميدانية وقذيفة هاون، بالإضافة إلى تدمير 56 طائرة مسيرة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إلى أن قوات قوات دونيتسك الانفصالية الموالية لموسكو، 'تواصل تضييق الخناق حول مدينة ماريوبول'، مضيفاً أنها تقدمت خلال اليوم الماضي نحو 27 كيلومتراً.

ولفت المتحدث العسكري الروسي، إلى سيطرة قوات دونيتسك على المناطق السكنية 'نوفوغريجوروفكا، نوفونيكولايفكا، وفيشنيفاتو، وفولنوي، وليستفيانكا، وأنتونوفكا'.

وذكر كوناشينكوف أن قوات لوغانسك تواصل التقدم نحو خط 'بوجوسلافكا- تيلماهوفكا- كالينوفكا' بدعم ناري من القوات الروسية.

وقال إن القوات الروسية سيطرت خلال، الجمعة، على المناطق السكنية 'بريوبرازينكا، كومسومولسكوي، زاغورنوي، دوروزنيانكا، ريشيتيلوفسكوي، كونستانتينوفكا، شيفتشينكو، تشوباريفكا، بروليتارسكوي، وليوبيموفكا'.

وأوضح أن القوات الروسية دمرت، السبت، مخازن أسلحة وذخائر في وحدة عسكرية في منطقة زيتومير تضم أنظمة صواريخ جافلين و NLAW المضادة للدبابات، وذلك 'بضربة تم تنفيذها بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى في يوم واحد'، بحسب قوله.

https://www.youtube.com/watch?v=YByG4zHSsNw

https://www.youtube.com/watch?v=YByG4zHSsNw

https://www.youtube.com/watch?v=YByG4zHSsNw

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد