روسيا تنفي أنباء طرد السفير الأمريكي في موسكو

نفت وزارة الخارجية الروسية، صحة الأنباء التي ترددت عن طرد موسكو السفير الأمريكي لدى روسيا.

وأشارت الخارجية الروسية، في بيان لها، إلى أن «أنباء طرد السفير الأمريكي في موسكو عارية عن الصحة، وأن إجراءات الرد على القرار الأمريكي بطرد دبلوماسيين روس من الأمم المتحدة قيد الدراسة»، بحسب وكالة أنباء «إنترفاكس» الروسية.

حرب روسيا وأوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا - أرشيفية

الدبلوماسية الروسية

وتلقى، أمس الإثنين، 12 عضوًا في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة أمرًا بمغادرة واشنطن قبل نهاية الشهر الجاري؛ وفق ما أعلن السفير الروسي لدى المنظمة الدولية، فاسيلي نيبنزيا.

وكما أوردت «العربية. نت»، اتهمت واشنطن الدبلوماسيين الروس بأنهم «عملاء استخبارات»؛ لكنها قالت إن التدبير كان قيد التحضير منذ عدة أشهر؛ وذلك في إشارة ربما تهدف لتمييز الخطوة عن الرد الأمريكي على الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا الحرب بين روسيا وأوكرانيا

عقوبات

وفي هذا السياق، أعلن البيت الأبيض، في بيان اليوم الأربعاء، فرض عقوبات اقتصادية جديدة وصفها بأنها «مدمرة»على بيلاروسيا؛ ردًّا على تأييدها للحرب التي تقودها روسيا على أوكرانيا.

تأتي تلك الإجراءات السريعة والمتلاحقة بين البلدين؛ على إثر الحرب التي تقودها روسيا على أوكرانيا، منذ يوم الخميس الماضي، والتي عللت موسكو هذه الخطوة بأنها ضرورية لحفظ أمنها القومي؛ بعد محاولة كييف الإنضمام لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

498 قتيلًا و1597 مصابًا.. روسيا تعلن خسائرها في الحرب الأوكرانية

وزير خارجية روسيا عن نشوب حرب نووية.. «أسالوا بايدن»