روسيا تُحذر إسرائيل من تداعيات تزويد أوكرانيا بالأسلحة

حذّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إسرائيل، الاثنين، من تداعيات تزويد أوكرانيا بالأسلحة، مؤكدا أن أي خطوة تصب في إطار دعم القوات الأوكرانية ستضر بشدّة بالعلاقات الثنائية.

وقال ميدفيديف، الذي شغل في الماضي منصبي الرئيس ورئيس الوزراء في بيان على تلجرام، إن إسرائيل تستعد على ما يبدو لتزويد نظام كييف بالأسلحة.. إنها خطوة متهورة للغاية، وستدمّر جميع العلاقات الثنائية بين بلدينا، حسب شبكة سكاي نيوز.

وفي سبتمبر الماضي، أبدى الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صدمته من إسرائيل لعدم تزويدها كييف بأنظمة مضادة للصواريخ للمساعدة في مواجهة الهجمات الروسية.

نظام القبة الحديدية الإسرائيلي

وطلب زيلينسكي هذه الأسلحة منذ فترة وجيزة بعد بدء الحرب في فبراير، مشيرا إلى نظام القبة الحديدية الإسرائيلي، الذي يستخدم غالبا لاعتراض الصواريخ التي يطلقها ناشطون فلسطينيون في غزة، قائلا: 'لا أعرف ما حدث لإسرائيل. أنا بصراحة أشعر بصدمة لأنني لا أفهم لماذا لم يتمكنوا من إعطائنا دفاعات جوية'.

وتشعر إسرائيل، التي أدانت الاجتياح الروسي، بقلق من توتر العلاقات مع موسكو، صاحبة النفوذ في سوريا المجاورة حيث تهاجم القوات الإسرائيلية بشكل متكرر الجماعات المسلحة الموالية لإيران.

هل تؤدي تدريبات الناتو إلى تصعيد الصراع مع روسيا؟.. فيديو

3 انفجارات متتالية.. روسيا تقصف أوكرانيا بطائرات كاميكازي.. فيديو