روسيا: لقاء الرئيس بوتين بنظيره الأوكراني وارد جدًا

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، إن احتمال عقد لقاء مباشر بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وارد جدًا.

استمرار المفاوضات

وقال بيسكوف: «لا أحد يستثني احتمال عقد لقاء مباشر بين بوتن وزيلينسكي إلا أنه من الضروري قبل ذلك أن يكون واضحًا ومحددًا ما الذي سيتم مناقشته بين الزعيمين وماهي النتائج التي يمكن التوصل إليها؟».

ورفض بيسكوف، الإفصاح أو التعليق بشأن ما تم التوصل إليه، حتى الآن، بين الوفدين الروسي والأوكراني المنخرطين في المفاوضات؛ حيث اكتفى، أمس السبت، بالقول إن المفاوضات مستمرة ولم تنقطع وهي تجري الآن بواسطة تقنية الفيديو.

وقالت وكالة الأنباء الروسية (تاس) نقلا عن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو: «نسعى جاهدين لتنظيم قمة بين الرئيسين»، كما أوردت «سكاي نيوز عربية».

الرعايا الأتراك

وأضاف وزير الخارجية التركي: «بالمبدأ؛ لا يُعارض بوتن هذه الفكرة وهو ما أعرب عنه للرئيس التركي خلال مباحثاتهما الهاتفية، أما الجانب الأوكراني فهو موافق على الفكرة تمامًا».

وأكد مولود تشاوش أوغلو، اليوم، أن بلاده طلبت من روسيا المساعدة على إجلاء رعاياها من مدينة ماريوبول المحاصرة في أوكرانيا، متابعًا: «اتصلنا بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف؛ وطلبنا منه المساعدة لإجلاء رعايانا».

أحمد موسى: روسيا اتهمت أمريكا بتصنيع فيروسات في معامل بأوكرانيا .. فيديو

روسيا تحذر من سقوط محطة الفضاء الدولية بسبب العقويات الغربية