روسيا وأوكرانيا.. أمريكا تنفذ قرار حظر الطيران المدني الروسي فوق أجوائها

بعد رد روسيا على العقوبات الغربية بحظر الطيران إليها من 36؛ أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، بدء تنفيذ قرار حظر الطيران المدني الروسي فوق الأجواء الأمريكية.

حرب روسيا وأوكرانيا

حرب طويلة

وفي السياق، توقع مسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية والغرب، أن تكون الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا طويلة الأمد، بحسب ما نقلت شبكة «سي بي إس» الأمريكية. ووفق وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، فإن هذه الحرب قد تدوم 10 سنوات؛ وهو أمر يُنذر أوروبا بمتاعب ضخمة.

وفي ذات السياق، قال مشرعون أمريكيون في الكونجرس، الاثنين الماضي، إن هذه الحرب قد تمتد إلى 10 سنوات أو ربما 15 و20 عامًا، ثم قالوا إن روسيا ستخسر هذه الحرب، في نهاية المطاف.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا

المقاومة

ويتوقع الغربيون أن يطول أمد الحرب؛ لأن الأوكرانيين أظهروا تمسكهم بخيار المقاومة، فيما كان الكثيرون يراهنون على أن تسقط أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة كييف، في غضون أيام قليلة فقط؛ وهو أمر لم يحدث.

وفي حال طالت الحرب بين موسكو وكييف؛ فإن ذلك سيكون سيئًا بالنسبة لروسيا وأوكرانيا على حد سواء، بحسب متابعين؛ لأن موسكو ستضطر إلى دخول مواجهة طويلة مكلفة، فيما سيتكبد الأوكرانيين فاتورة باهظة من جراء استمرار العمليات العسكرية.

روسيا وأوكرانيا.. توقعات أمريكية باستمرار الحرب 20 عامًا.. وأوروبا تواجه المتاعب

روسيا وأوكرانيا.. انطلاق جولة مفاوضات ثانية.. وكييف تعترض على شروط موسكو

روسيا وأوكرانيا.. موسكو تحذر من احتمالية نشوب حرب عالمية ثالثة «نووية»