روسيا وأوكرانيا.. خطة أمريكا السرية عند سقوط كييف.. و400 مليار يورو خسائر اقتصاد أوروبا.. فيديو

قال مجدي يوسف، مراسل قناة «صدى البلد» من بروكسل، إن هناك اجتماعات مكثفة لدول الاتحاد الأوروبي لبحث الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن عملية فرض حظر جوي فوق الأجواء الأوكرانية يعني دخول حرب مباشرة مع الروس.

صدام عسكري

وأضاف يوسف، خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن أوروبا وحلف الناتو يرفض هذا الأمر؛ لعدم دخول صدام عسكري مباشر مع روسيا، لافتًا إلى أن الرئيس الأوكراني وصل لحالة «توسل» لتلبية الاتحاد الأوروبي طلبه.

وأكد أنه تم التوصل لحل وسط؛ يكمن في تبرع بولندا بطائرات ميج الروسية القديمة لأوكرانيا للدفاع عن أجوائها؛ فيما تقوم الولايات المتحدة بتعويض بولندا بطائرات حديثة مستقبلاً «أمريكا وأوروبا مش عارفين يدخلوا الطيارات دي إزاي!».

خطة سرية

ولفت إلى أن روسيا (ثاني أكبر قوة عسكرية في العالم)، لن تقبل بهذا الأمر، وهو الأمر الذي رفضه حلف شمال الأطلسي (ناتو) أيضًا «وصول الطائرات لأوكرانيا أمر مستحيل؛ محتاجة طاقية الاخفاء علشان تدخل أوكرانيا».

وأشار إلى أن هناك خطة، لا يعلمها إلا الرئيس الأمريكي ونخبة أمريكية، بتشكيل حكومة منفى وإخراج الرئيس الأوكراني إلى بريطانيا؛ حال سقطت العاصمة كييف «وعند خروج الرئيس الأوكراني؛ وهل هذا يعني وجود قوات أمريكية على الأرض؟».

خسائر أوروبا

وأكد على ارتفاع الزيوت ومنتجات الألبان بنسبة 21%، وارتفاع طن القمح بنسبة 15%، والنمو الاقتصادي في أوروبا ينخفض بنسبة 9% «وده معناه ارتفاع نسبة الضرائب، والخسائر الاقتصادية ستصل 400 مليار يورو».

https://www.youtube.com/watch?v=-QEYZbB-lwA

https://www.youtube.com/watch?v=nboHdxXq9us

حرب روسيا وأوكرانيا تهدد سلة خبز العالم.. فيديو

روسيا وأوكرانيا.. أمريكا تعلن مضاعفة قواتها وقدراتها العسكرية في بولندا

السعودية تعلن استعدادها للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لحل الأزمة