رونالدو يُبهر العالم ورقم قياسي للهلال في الدوري السعودي

واصل الدوري السعودي إبهار وجذب عشاق الساحرة المستديرة في شتى أنحاء العالم بعد العديد من الأسماء العالمية التي انضمت لأحد أقوى المسابقات في الشرق الأوسط وفي طريقه لمزاحمة الدوريات الكبرى بأحداثه المثيرة وأرقامه المميزة.

انتهت منافسات الجولة الـ14 في الدوري السعودي للمحترفين، التي أقيمت على مدار الأيام القليلة الماضية وشهدت العديد من الأحداث المثيرة والأرقام الاستثنائية.

ويستمر الصراع الشرس بين الهلال والنصر، على صدارة جدول الترتيب، قبل الديربي المرتقب بينهما في الجولة المقبلة.

الهلال يحقق رقما قياسيا في الدوري السعودي

نجح الهلال في تحقيق أكبر نتيجة في تاريخ الدوري السعودي بالفوز 9-0 على مضيفه الحزم، وكان للبرازيلي مالكوم نصيب الأسد منها بتسجيله ثلاثية 'هاتريك' في الشوط الثاني.

واستطاع الهلال تحطيم الرقم القياسي السابق الذي سجله الاتحاد بفوزه 8-صفر على القادسية في موسم 2011-2012.

الهلال السعودي الهلال السعودي

كما رفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن النصر ملاحقه المباشر قبل مواجهتهما المرتقبة الجمعة المقبل.

رونالدو الاستثنائي يحتفل مرتين.. ويواصل تصدره لسباق الهدافين

سجل كريستيانو رونالدو هدفين خلال 3 دقائق في فوز النصر 3-0 على الأخدود وجاء الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة ساقطة من مدى بعيد بعدما استغل قائد البرتغال الخروج الخاطئ للحارس باولو فيتور من منطقة الجزاء.

ونجح رونالدو في الوصول إلى هدفه رقم 15 ليستمر في صدارة قائمة هدافي المسابقة متقدما بفارق أربعة أهداف عن ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

3 ثلاثيات "هاتريك" في الجولة الـ13

استطاع 3 لاعبين تسجيل ثلاثية 'هاتريك' من الأهداف في مباريات مختلفة لتسجل الجولة 14 رقما قياسيا في الدوري السعودي بالتساوي مع الجولة 18 لموسم 2010-2011.

وجاءت أول ثلاثية 'هاتريك' في الجولة للكاميروني جورج كيفن نكودو مهاجم ضمك الذي سجل في فوز فريقه 4-2 على 10 لاعبين من ضيفه أبها.

بينما كانت الثلاثية الثانية من نصيب مالكوم وخلال 33 دقيقة أمام الحزم.

واختتم النيجيري أوديون إيجالو ثلاثيات الجولة بقيادة الوحدة للفوز 3-1 على ضيفه الخليج.

جاياردو يقود الاتحاد لتعادل في ظهوره الأول

افتتح الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني الجديد لاتحاد جدة، مشواره مع العميد بالتعادل 1-1 مع مضيفه الاتفاق.

ليفوز الاتحاد مرة واحدة في آخر 7 مباريات في الدوري وكانت أمام أبها بقيادة المدرب المؤقت حسن خليفة الذي تولى المهمة بعد الانفصال عن المدرب نونو إسبيريتو سانتو.

الطائي يقلب الطاولة على الرائد في مباراة مثيرة

تمكن الطائي من تحقيق فوزه الأول في 3 مباريات بطريقة مثيرة أمام الرائد بنتيجة 4-3 رغم تأخره بنتيجة 3-1 أمام ضيفه حتى الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع للمباراة.

سجل عبدالله الفهد، لاعب الرائد، بالخطأ في مرماه ليجعل النتيجة 3-2 قبل أن يتعادل برنارد مينساه من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

بعد دقيقة واحدة سجل فيرجيل ميسيدجان هدف الفوز لصاحب الأرض ليصل إلى النقطة 14 في المركز 12.

وكان يحيى سنبل قد سجل الهدف الثاني للرائد في المباراة ليصبح أول لاعب سعودي يسجل للفريق هذا الموسم.