روي رانا يعلن قائمة منتخب مصر للتصفيات المؤهلة لكأس العالم

أعلن الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة، قائمة الفراعنة التي ستخوض منافسات المرحلة الختامية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2023.

ويخوض منتخب مصر ثلاث مباريات مصيرية في الجولة الختامية أمام كل من تونس والكاميرون وجنوب السودان على الترتيب لحسم المتأهلين إلى المونديال.

ويتواجد منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن جنوب السودان متصدر المجموعة، بينما السنغال في المركز الثالث بـ 15 نقطة وتدخل تونس في المنافسة من بعيد بـ 14 نقطة في المركز الرابع.

بينما يحل منتخب الكونغو الديمقراطية خامسا بـ 13 نقطة والكاميرون تتذيل الترتيب بعد فقد حظوظها بـ 11 نقطة، ويحصد الفائز نقطتين بينما الخاسر يحصل على نقطة واحدة.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى منافسات كأس العالم بينما ينتظر صاحب المركز الثالث نظيره ثالث المجموعة الأخرى والتي تضم منتخبات كوت ديفوار وأنجولا وكاب فيردي ونيجيريا وغينيا وأوغندا، ليتأهل الأفضل بينهما إلى كأس العالم إذ يمثل قارة إفريقيا خمسة منتخبات.

وتستضيف صالة نادي الاتحاد السكندري المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، خلال الفترة من 24 فبراير الجاري، وحتى 26 من الشهر ذاته.

وضمت القائمة النهائية لمنتخب مصر كلا من:

أحمد عادل - أحمد خلف - أنس أسامة - إيهاب أمين - سيف سمير - عمرو الجندي - عمر طارق - عاصم مرعي - عمر هشام - وليد عبد الجواد - يوسف شوشة - يوسف شحاتة.

منتخب مصر يهزم الكاميرون بنتيجة 86-74 في تصفيات كأس العالم للسلة

روي رانا يعلن قائمة منتخب مصر لمعسكر تصفيات كأس العالم للسلة

وزير الرياضة يتواصل مع لاعب منتخب مصر للسلاح لتهنئته ببرونزية كأس العالم

منتخب مصر للسلة يخسر أمام غينيا.. ومباراة تونس تحسم موقف الفراعنة من التأهل

أنس أسامة: الروح بمنتخب مصر للسلة مرتفعة.. وهدفنا التأهل للمونديال