روي فيتوريا : كهربا أبهرني ..والإصابات تؤثر على الاختيارات

ظهر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، لوسائل الإعلام، اليوم السبت، للحديث عن معسكر شهر مارس، الذي سيتخلله مباراتين أمام مالاوي يومي 24 و28 مارس الجاري في الجولة الثالثة و الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار .

وقال روي فيتوريا :'نجهز أنفسنا لمواجهة عقبات درجة الحرارة والأمطار، المعسكر سيكون له حالة خاصة لأنه سيكون في شهر رمضان، وقمنا بتجهيز البرنامج الخاص بنا'.

وتابع :' إمام عاشور سيعقد قرانه يوم 21 مارس، وأنا من سمحت له بذلك، فهو يعتبر لاعبا محترفا ونتمنى له الاستقرار، وكهربا لاعب رائع أبهرنى بتحركاته ولمساته ، وتسجيله ثلاثة اهداف فى مرمى القطن الكاميرونى أمر دعم قرارى'.

وواصل :' الإصابات أحيانا تؤثر على الاختيارات، ولكن كل العناصر المختارة كانت معنا من قبل باستثناء كهربا وهشام صلاح ومصطفى فتحي'.

وأردف : 'أتابع العديد من اللاعبين من سن 18 لـ20، أيضًا عناصر المنتخب الأولمبي، أتمنى مشاركة اللاعبين الصغار مع المنتخب ولكن هذا يتوقف على مشاركتهم مع الأندية، حاليًا لدي لاعبين من 22 لـ25 سنة'.

وشهدت القائمة، استدعاء سبعة لاعبين من الأهلي، هم محمد الشناوى ومحمد هانى ومحمد عبد المنعم ومروان عطية وحمدى فتحى وأحمد عبد القادر ومحمود كهربا، فيما تم استدعاء 3 لاعبين فقط من الزمالك وهم، محمد صبحى وأحمد فتوح وأحمد سيد زيزو.

واستبعد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، كل من محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، وطاهر محمد طاهر،وعمرو السولية، و محمد مجدي أفشة ومحمد شريف النادي الأهلي، ومحمود علاء، لاعب الاتحاد السكندري ومروان حمدي، وحسين السيد، ثنائي النادي المصري البورسعيدي، لأسباب فنية.

وخرج الثنائي  محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي و محمود تريزيجيه لاعب طرابزون التركي من قائمة المحترفين بسبب الإصابة وصعوبة لحاقهما بمعسكر المنتخب، وسام مرسى، لاعب إيسوتش تاون الإنجليزي، وأحمد حمدى لاعب مونتريـال الكندري، لأسباب فنية.

وضمت القائمة 24 لاعبا، هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي.

الدفاع: أحمد فتوح - أحمد حجازي - علي جبر - محمد هاني - هشام صلاح - محمد حمدي - محمد عبد المنعم - أسامة جلال.

الوسط: محمود حمادة - مروان عطية - حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو - مصطفى فتحي - عمر مرموش - طارق حامد - إمام عاشور - أحمد عبد القادر.

الهجوم: محمود كهربا -  مصطفى محمد - أحمد حسن كوكا- محمد صلاح.

ويستعد منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، لخوض معسكر مغلق، استعدادًا لمباراتي مالاوي، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر، مباراته أمام مالاوي، في الجولة الثالثة، يوم 24 مارس الجاري، في تمام التاسعة مساءً، باستاد القاهرة، بينما مباراة الجولة الرابعة ستقام في مالاوي، في تمام الثالثة عصر يوم 28 من الشهر الجاري.

ويقع منتخب مصر، في المركز الرابع بترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا، بعد خوضه مباراتين، فاز في الأولى على منتخب غينيا، بهدف دون، قبل أن يخسر الثانية أمام إثيوبيا، بثنائية نظيفة.

24 لاعبا في قائمة منتخب مصر لمباراتي مالاوي بتصفيات إفريقيا

قائمة منتخب مصر لمباراتي مالاوي بتصفيات إفريقيا..استدعاء كهربا وغياب شريف وأفشة وعواد

شريف منير يوجه رسالة لـ محمد صلاح بعد تألقه مع ليفربول

شاهد هدفي محمد صلاح مع ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.. فيديو

ليفربول ضد مانشستر يونايتد.. محمد صلاح يتألق ويحرز رابع الأهداف