رياح وأمطار رعدية الخميس وثلوج الجمعة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأسبوع وتحذر من عدم الاستقرار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس من غدٍ الأربعاء وحتى الأحد المقبل.

وأوضحت الأرصاد في نشرتها اليوم الثلاثاء، أن الطقس يميل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

رياح مثيرة للأتربة

وحذرت من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا الأربعاء على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، متوقعة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

عدم استقرار في الأحوال الجوية

ولفتت الأرصاد إلى أن اعتبارا من يوم الخميس المقبل تشهد مناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحة أن مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تشهد يوم الخميس رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة.

أمطار رعدية

وتابعت أن مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية على فترات متقطعة، تكون خفيفة إلى متوسطة ليلا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ثلوج

وتوقعت الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية- قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا، يوم الجمعة المقبل، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4 أمتار.

سيول في سيناء

وأشارت إلى أن يومي السبت والأحد يشهدان سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، تكون أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار.

الأرصاد تعلن طقس 6 أيام.. أمطار تصل للسيول في بعض المناطق ورياح وصقيع

الأرصاد تحذر من طقس رأس السنة: حالة من عدم الاستقرار تضرب البلاد

الأرصاد: أجواء أوروبية آخر 72 ساعة من 2021 وحتى الأحد.. أمطار رعدية وثلوج