رياض محرز يودع بلماضي برسالة مؤثرة

حرص رياض محرز، قائد المنتخب الجزائري، على توجيه رسالة مؤثرة لمدربه السابق جمال بلماضي، بعد أسابيع من رحيله عن محاربي الصحراء.

ورحل جمال بلماضي عن تدريب منتخب الجزائر بعدما ودع المنتخب الجزائري كأس أمم إفريقيا 2023 من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة 2021.

قال رياض محرز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»:" شكرا على كل شيء جمال بلماضي. على الرغم من الفشل في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، لن ننسى أبدا اللقب الذي حققناه في مصر 2019، والمباريات الـ35 دون هزيمة".

أضاف رياض محرز:" لن أنسى أيضًا كل العمل الشاق الذي قمت به خلال هذه السنوات الست، وخاصة الحب الذي تكنه لعلم الجزائر، كل ما قمت به كان يهدف فقط إلى إسعاد الشعب الجزائري.. شكرا أخي".

وكان جمال بلماضي قد تولى تدريب منتخب الجزائر بداية من أغسطس 2018 وقاد محاربي الصحراء للفوز بكأس أمم إفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخ بلاده.

ولم ينجح جمال بلماضي في قيادة الجزائر للتأهل لكأس العالم 2022 بعد الهزيمة ضد الكاميرون في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية.

وبشكل إجمالي قاد جمال بلماضي منتخب الجزائر في 67 مباراة فاز في 43 لقاء وتعادل في 17 مرة وخسر سبع مرات، وسجل منتخب الجزائر مع بلماضي 142 هدفا واستقبل 53 آخرين.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تعيين البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مديرا فنيا للمنتخب ليكون خليفة جمال بلماضي في تدريب محاربي الصحراء.