ريال مدريد أو بايرن ميونخ ..الخصوم المُحتملون لـ ليفربول في دوري أبطال أوروبا

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا، للدوران من جديد من خلال قرعة دور المجموعات التي سيكشف عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس.

وينتظر نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يضم نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، معرفة خصومه في دور المجموعات والتي ستشهد مواجهات نارية.

وتمنع قواعد دور المجموعات، تواجد فريقين يتبعان لنفس الاتحاد المحلي، أي أن ليفربول لا يمكن أن يتواجد مع أي فريق إنجليزي في دور المجموعات.

ويتواجد الريدز في التصنيف الثاني، سوف يقع في مجموعة تضم أندية التصنيف الأول، الذي يضم كلا من، ريال مدريد (إسبانيا) - اينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) - إيه سي ميلان (إيطاليا) - بايرن ميونخ (ألمانيا) - باريس سان جيرمان (فرنسا) - بورتو (البرتغال) - أياكس (هولندا).

فيما قد يتواجد من أندية التصنيف الثالث، كلا من : سبورتينج لشبونة (البرتغال) - باير ليفركوزن (ألمانيا) - بوروسيا دورتموند (ألمانيا) - سالزبورج (النمسا) - شاختار دونيتسك (أوكرانيا) - إنتر ميلان (إيطاليا) - نابولي (إيطاليا) - مرسيليا (فرنسا).

ومن أندية التصنيف الرابع :  فيكتوريا بلزين (التشيك) - رينجرز (اسكتلندا) - كونبهاجن (الدنمارك) - دينامو زغرب (كرواتيا) - كلوب بروج (بلجيكا) - سلتيك (اسكتلندا) - بنفيكا (البرتغال) - مكابي حيفا.

وينطلق دور المجموعات يوم 6 سبتمبر المقبل، فيما تقام منافسات الدور ثمن النهائي في 14 فبراير 2023، ثم ربع النهائي في 11 أبريل، ونصف النهائي في 9 مايو، وتقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 6 و7 سبتمبر المقبلين، والثانية يومي 13 و14 من الشهر نفسه.

وتقام مواجهات الجولة الثالثة والرابعة والخامسة أيام 4 و5 و11 و12 و25 و26 من شهر أكتوبر، وأخيرا تقام الجولة السادسة يومي 1 و2 نوفمبر، ويقام ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، أيام 14 و15 و21 و22 من شهر فبراير، والإياب أيام 7 و8 و14 و15 من شهر مارس.

في حين تقام مواجهات ذهاب ربع النهائي يومي 11 و12 من شهر أبريل، والإياب يومي 18 و19، بالشهر نفسه، على أن يقام ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، والإياب 16 و17 من نفس الشهر، فيما يحتضن ملعب 'أتاتورك الأولمبي' بمدينة إسطنبول النهائي يوم 10 يونيو 2023.

موعد قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

الموعد والمرشحون.. كل ما تريد معرفته عن حفل جوائز الأفضل في أوروبا لعام 2022