ريال مدريد يضرب ليفربول بخماسية ويدنو من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كبد ريال مدريد نادي ليفربول هزيمة قاسية في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بخمسة أهداف مقابل هدفين، في معقله ملعب الأنفيلد، ليصبح ريال مدريد في طريق مفتوح للعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وانتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وذلك لحساب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد شوط عرف كثير من الإثارة.

ورغم البداية القوية للريدز والتقدم بهدفين مقابل لا شيء بعد مرور أقل من ربع الساعة، إلا أن نادي ريال مدريد عاد من بعيد ليفرض التعادل على مستضيفه قبل نهاية الشوط الأول.

وافتتح داروين نونيز مبكرًا أول أهداف مباراة ليفربول ضد ريال مدريد، وذلك في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد صناعة حريرية من النجم المصري محمد صلاح.

وأرسل محمد صلاح كرة عرضية أرضية بالمقاس إلى نوينز، الذي أودعها الشباك بطريقة رائعة بكعب القدم في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء.

وعزز النجم المصري محمد صلاح من تقدم ليفربول أمام ريال مدريد، بإحرازه الهدف الثاني للريدز في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

واستغل محمد صلاح الخطأ الفادح الذي وقع فيه حارس ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 12 من زمن المباراة.

 

وقلّص فينيسيوس جونيور النتيجة لريال مدريد في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وأحرز فينيسيوس هدف تذليل الفارق في الدقيقة 21 من زمن المباراة عن طريق تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكير.

أدرك فينيسيوس جونيور التعادل لريال مدريد في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما كان فريقه متأخرًا بهدفين دون مقابل.

وأحرز جونيور هدف التعادل مستغلًا خطأ فادحًا من الحارس أليسون بيكير، ليدرك التعادل في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، قلب ريال مدريد الطاولة على ليفربول، مع بداية الشوط الثاني، بعدما كان متخلفًا بهدفين دون مقابل في بداية مباراة ليفربول ضد ريال مدريد.

وأحرز إيدير ميلتاو الهدف الثالث في الدقيقة 47 من زمن المباراة مع بداية الشوط الثاني برأسية محكمة في شباك الريدز.

وفي الدقيقة 55، عزز كريم بنزيما تقدم المرينجي بإحرازه الهدف الرابع بعد تمريرة من زميله رودريجو جوس.

وفي الدقيقة 67، أحرز بنزيما الهدف الشخصي الثاني له والخامس لفريقه في المباراة، ليقضي على آمال الريدز في العودة في المباراة.

وبلغ ريال مدريد الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تصدره المجموعة السادسة من دور المجموعات أمام أندية لايبزيج الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وسيلتك الاسكتلندي، فيما تأهل الريدز وصيفًا للمجموعة الأولى خلف نابولي الإيطالي وأمام كلٍ من أياكس أمستردام الهولندي ورينجرز جلاسكو الاسكتلندي.

وفشل ليفربول مجددًا في الثأر من ريال مدريد، الذي وقف حائلًا أمام تتويج ليفربول بلقب دوري الأبطال في مناسبتين خلال آخر 5 مواسم، في نهائي كييف عام 2018 ونهائي باريس العام الماضي، كما أنه أقصى الريدز من الدور ربع النهائي في نسخة 2021.

محمد صلاح ضد ريال مدريد

وخاض محمد صلاح، خلال مسيرته 6 مواجهات، بينهم مواجهتان عندما كان لاعبًا في صفوف نادي روما الإيطالي، و4 مواجهات بقميص ليفربول، ولم ينجح في تحقيق الفوز في أي مباراة منهم، لذلك يخوض الفرعون المصري، مباراة اليوم، بغرض الثأر.

بدأت مباريات محمد صلاح، التي التقى فيها مع ريال مدريد، بمواجهتين عندما كان لاعبًا ضمن صفوف روما الإيطالي، وكانت المباراتين ضمن دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016، وفاز وقتها الملكي ذهابًا وإيابًا، بنفس النتيجة 2-0.

ومع انتقال محمد صلاح من روما إلى ليفربول عام 2017، تجددت لقاءاته مع ريال مدريد، حيث التقى معه في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، منهم نهائيين مختلفين.

أول مباراة جمعت بين ليفربول وريال مدريد في وجود محمد صلاح، كانت نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، والتي كانت تحمل ذكرى سيئة للفرعون المصري، حيث خرج منها باكيًا، بعد إصابته القوية في الشوط الأول.

وتعرض محمد صلاح، خلال هذه المباراة لإصابة قوية في الكتف، بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد وقتها، ليغادر الفرعون المصري، المباراة باكيًا، وتأثر الفريق بخروجه، حيث تراجع المستوى تمامًا، وخسر الريدز اللقاء، بخمسة أهداف مقابل هدف.

والتقى ليفربول بقيادة محمد صلاح، من جديد مع ريال مدريد، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، حيث خسر ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف سجله «مو صلاح»، قبل أن يتعادل سلبيًا في مباراة الإياب، ليودع الريدز منافسات البطولة.

وتجدد اللقاء لمحمد صلاح الذي قاد ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا من جديد أمام ريال مدريد، في نسخة 2022، حيث قدم الفرعون المصري أداءً جيدًا على أمل الثأر من نهائي 2018، إلا أن تألق تيبو كورتوا، حال دون رغبته في مباراة خسرها الريدز بهدف دون رد.

محمد صلاح يقود ليفربول أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

قائمة ريال مدريد لمواجهة ليفربول في أبطال أوروبا.. غياب كروس وتشواميني

ليفربول يتغزل فى محمد صلاح بعد صناعة هدفي الفوز على نيوكاسل يونايتد

محمد صلاح يقود ليفربول للانتصار على نيوكاسل يونايتد بثنائية في الدوري الإنجليزي