ريال مدريد يعلن التقدم بشكوى للمدعي العام لحماية فينيسيوس من العنصرية

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين،بيانا رسميا، أعلن خلاله التقدم بشكوى رسمية للمدعي العام، لحماية لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، من العنصرية.

وقال ريال مدريد في بيانه: 'يظهر ريال مدريد رفضه بشدة ويُدين الاحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس، تشكل هذه الحقائق هجوماً مباشراً على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعي والديموقراطي'.

وتابع : 'يعتبر ريال مدريد أن الهجمات مثل هذه تشكل جريمة كراهية ولهذا السبب تقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام ضد جريمة الكراهية والتميز حتى يمكن التحقيق في الواقعة وتوضيح المسؤوليات'.

وأكمل: 'تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق الموطنين والمصلحة العامة'.

وواصل : ' لهذه الاسباب ونظراً لخطورة الاحداث التي وقعت، لجآ ريال مدريد إلى النيابة العامة في الدولة دون المساس بظهوره بمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدا فيها'.

وتعرض اللاعب البرازيلي لإهانات عنصرية من قبل الجمهور في ملعب 'ميستايا' خلال المباراة التي خسر فيها ريال مدريد بهدف دون رد. وفي الدقيقة الـ 90+7، قام اللاعب بالاعتداء على أحد لاعبي فالنسيا بالضرب قبل أن يتلقى بطاقة حمراء مباشرة.

بعد المباراة، شارك فينيسيوس جونيور بكلمة مختصرة على خاصية استوري في حسابه على تطبيق 'إنستجرام'، حيث أعرب عن رأيه بأن الجائزة التي فاز بها ما وصفهم بـ 'العنصريون' هي غير مستحقة وغير عادلة، وقال: 'هذه ليست كرة القدم، هذا ليس الدوري'.

فينيسيوس يخرج عن صمته

لم يتوقف الأمر عند ذلك، إذ كتب فينيسيوس جونيور بيانًا شاملًا عبر صفحته الشخصية على موقع 'تويتر' للتواصل الاجتماعي للتعبير عن استنكاره تجاه تلك الحوادث.

وكتب فينيسيوس: 'لم تكن المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة، العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني، تعتقد الرابطة أن هذا أمر طبيعي، والاتحاد يفعل ذلك أيضًا ويشجعه الخصوم'.

وأكمل: 'أنا آسف جدًا، البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين'.

وتابع: 'أمة جميلة رحبت بي وأحبها لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم، أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون، لكن اليوم، في البرازيل، تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين'.

واختتم فينيسيوس: 'لسوء الحظ، ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع، أنا موافق، لكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين، حتى لو كان بعيدًا عن هنا'.

فينيسيوس جونيور وبنزيما على رأس قائمة ريال مدريد لمباراة سيلتا فيجو

فينيسيوس جونيور يسجل هدف تقدم ريال مدريد أمام ليفربول..فيديو

تشكيل ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. بنزيما وفينيسيوس في الهجوم