ريانة برناوي.. قصة أول سعودية تصعد للفضاء

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفتاة «ريانة برناوي» أول سعودية تصعد للفضاء، وذلك ترقب سعودي وعربي، حول انطلاق ريانة برناوي لمحطة الفضاء الدولية بواسطة صاروخ فالكون 9 ومركبة دراجون، وتأتي هذه الرحلمع مع اهتمام المملكة العربية السعودية، بقطاع الفضاء لمواكبة رؤية المملكة 2023.

قصة ريانة برناوي

ونستعرض خلال السطور التالية عبر «قناة صدى البلد» قص أول سعودية للفضاء، «ريانة برناوي»، والتي صعدت أول أمس على متن طائرة فضائية، لتكون أول سعودية تصعد إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك عقب اهتمام السعودية بمجال الفضاء، وتخصيص ميظانية تبلغ نحو 1.2 تريليون بحلول 2040.

ريانة برناوي.. قصة أول سعودية تصعد للفضاء

وتعد رحلة الفتاة «ريانة برناوي» منطعفا تاريخيا في الفضاء السعودي، وتأتي رحلة ريانة برناوي ضمن برنامج السعودية لرواد الفضاء، والذي أطلق في سبتمبر 2022، وهذا الأمر يمثل تطورا كبيرا في مختلف برامج المملكة ورغبتها في تطور البرامج والأبحاث.

رسالة ريانة برناوي من الفضاء

ووجهت ريانة برناوي رسالة من الفضاء رفقة زميلها علي القرني، فور وصولها إلى محطة الفضاء الدولية، في رحلة تستمر لمدة أسبوع.

تعليق ريانة برناوي من الفضاء

وقالت ريانة برناوي في مقطع فيديو تم بثه على هيئة الفضاء السعودية، مساء أمس الإثنين: « تحية طيبة من الفضاء الخارجي، نحن الآن نعيش حلم ما كنا نتخيل أن يصير حقيقة، بدعم من الحكومة، قيادتنا، أسرنا، من الجميع، الرحلة لا تمثلني أنا لوحدي، لكنها تمثل كل الوطن العربي، تمثل كل السعوديين».

وتابعت: « الحمد لله أن جاءتنا الفرصة لأن نصل إلى محطة الفضاء الدولية، لكن لدينا طموحات أكبر وأكبر، منها المريخ، لازم نسكتشف الفضاء، هذه فرصتنا، الفضاء يجمع جميع الجنسيات، الحمد لله لأن نصل لهذه المرحلة'، لافتة أنها تلقت وزميلها علي القرني تدريبًا كثيفا دام 10 شهور».

الإماراتي سلطان النيادي ينشر صورا لعين الصحراء من الفضاء

السعودية تستهل موسم حج 1444هـ وتستقبل أول أفواج ضيوف الرحمن

السعودية تستقبل أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام بالورود.. صور

رائدا الفضاء السعوديان يصعدان إلى الفضاء بعد ساعات.. ماذا يحملان في حقائبهما؟

«كتابة التاريخ».. شاهد لحظة دخول مركبة «دراغون» منطقة انعدام الجاذبية بالفضاء