ريهام عبد الغفور و10 سنين توهج فني.. تمردت على ملامحها بـ راشيل ومفاجأة في أزمة منتصف العمر

ريهام عبد الغفور تحصد الكثير من الإشادات والاحتفاء بأدوارها الأخيرة، من النقاد والجمهور، حيث تألقت مؤخرًا بأكثر من عمل وشخصيات مختلفة في كل مرة مثل «أزمة منتصف العمر، الغرفة 207، وش وضهر»، وغيرها.

ريهام عبد الغفور أزمة منتصف العمر

تستكمل ريهام عبد الغفور نجاحها بشخصية فيروز في مسلسل أزمة منتصف العمل، حيث تعيش حالة من التوهج الفني على مدار الـ 10 سنوات الماضية.

بداية ريهام عبد الغفور الفنية كانت عام 2000 من خلال مسلسل زيزينيا، أي قبل 23 عامًا، ثم شاركت في العام الذي يليه بمسلسل حديث الصباح و المساء.

ريهام عبد الغفور أزمة منتصف العمر ريهام عبد الغفور أزمة منتصف العمر

بداية غير موفقة

كانت بداية ريهام عبد الغفور غير موفقة حيث أعربت عن ندمها من أول بطولة مطلقة لها، بجانب ظهورها في أدوار بسيطة وثانوية، مثل فيلم سحر العيون عام 2002، وفيلم صاحب صاحبه في العام نفسه، وقالت: «في فيلم عملته زمان اسمه بالعربي سندريلا، محبتش التجربة والفيلم مش إضافة لمسيرتي بالعكس».

قالت ريهام عبد الغفور في تصريحات تلفزيونية لها إنها ندمت على تقديمها عدد من الأعمال الفنية في بدايتها الفنية، مضيفة أنها كانت قديمًا كانت تتأثر بالانتقاد وترد عليه ولكن مع مرور الوقت لم تعد تهتم.

ريهام عبد الغفور بالعربي سندريلا ريهام عبد الغفور بالعربي سندريلا

ملامح بريئة خداعة

وأشارت ريهام عبد الغفور إلى أنها تحرص حاليًا على التغيير من طبيعة الشخصيات التي تقدمها حتى لا تصيب المشاهد بالملل من ادوار البنت الرقيقة والمغلوب على أمرها التي كانت تقدمها في السابق.

وأكدت أن ملامحها البريئة خداعة في أعمالها الدرامية، معلقة: «قعدت سنين كل الأدوار المعروضة هي البنت المغلوبة على أمرها الرقيقة، وكنت بدأت أشعر بالملل وعدم تقديم أي جديد، وبالصدفة المخرجة شيرين عادل رشحتني في دور مشابه في مسلسل العميل 1001، ولما قريت العمل عجبني دور الست اليهودية راشيل لإنه دور مختلف».

ريهام عبد الغفور شخصية راشيل ريهام عبد الغفور شخصية راشيل

خطة ريهام عبد الغفور

وفيما يخص خطة ريهام عبد الغفور المقبلة، قالت عنها: «الخطة إني على قدر المستطاع أفاجيء الجمهور كل مرة، أكيد هقدم دور طيبة أو شريرة أكثر من مرة، لكن بحاول أعملهم بشكل مختلف، بحيث الناس تحس بحاجة جديدة».

واستكملت كلامها: «فى بداية عملي بمجال التمثيل مكنتش موافقة على بعض أعمالي، ولكن في آخر 7 سنوات مكنتش بقبل أى دور سواء كان كمالة أو أكل عيش، وده بالرغم من إن الفن المهنة الوحيدة اللي أعرفها، والموضوع ده عملي أزمات مادية كتير في حياتي».

ريهام عبد الغفور ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور في شخصيات لا تنسى

قدمت الفنانة ريهام عبد الغفور عدة شخصيات لا تنسى خاصةً خلال السنوات العشر الأخيرة، يرصدها موقع قناة صدى البلد في السطور التالية.

-  فيروز المرأة المغفلة في مسلسل أزمة منتصف العمر.

- الغامضة التي يملأ الانتقام قلبها في مسلسل الغرفة 207.

- زوجة الأب القاتل في مسلسل منعطف خطر.

- ضحى الممرضة في مسلسل وش وضهر.

- الزوجة المغفلة للمرة الثانية في حكاية ربع قيراط بمسلسل إلا أنا 2.

- المجني عليها الغامضة في مسلسل ورا الشمس.

- بدرية في مسلسل الريان.

ريهام عبد الغفور ريهام عبد الغفور

أبرز أعمال ريهام عبد الغفور في السينما والدراما

أبرز أعمال ريهام عبد الغفور في الدراما تضم «العائلة والناس، أحلام سنابل، الرقص على سلالم متحركة، فارس بلا جواد، وأميرة في عابدين، العمة نور، شمس يوم جديد، الحقيقة والسراب، مسألة مبدأ، بنت من شبرا، أماكن في القلب، ومن غير ميعاد، بنت بنوت»، وغيرها.

أبرز أعمال ريهام عبد الغفور في السينما تضم «حريم كريم، جاي في السريع، كان يوم حبك، ملاكي إسكندرية، زي الهوا جعلتني مجرمًا، عليا الطرب بالتلاتة، عجميستا، الغابة، الأكاديمية، جوة اللعبة، والهرم الرابع، الخلية»، وغيرها.

ريهام عبد الغفور ريهام عبد الغفور

مشاهدة مسلسل أزمة منتصف العمر الحلقة 5.. هل تقع ريهام عبد الغفور في حب زوج ابنتها؟

بعد عرض أزمة منتصف العمر.. ريهام عبد الغفور تتلقى إشادات من النقاد والجمهور

ريهام عبد الغفور : «2022 عاملة زي غرفة 207 ومكنتش متخيلة اللي حصل»

ريهام عبد الغفور تنعى الممثل هشام الشربيني: «شغلانة بتقصر العمر»

من أجل الأصلي.. ريهام عبد الغفور في سوق التوفيقية كل يوم أحد