زاهي حواس: ستيفانو ريتشي يعشق الأقصر.. و 400 شخصية عالمية حضروا الحفل الأسطوري.. فيديو

أشاد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، بحفل مصمم الأزياء العالمي، ستيفانو ريتشي، الذي أقيم في الأقصر بمناسبة مرور 50 عاما على افتتاح دار الأزياء الخاصة به.

وقال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت، على هامش حفل مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي بالأقصر، والذي تعرضه قناة صدى البلد حصريا على شاشتها، إنه التقى ستيفانو ريتشي في مصر منذ 20 عاما لرغبته حينها في تأليف كتاب عن الأقصر، وبعدها نظما حفل بنيويورك.

وتابع «29 طائرة خاصة وصلت إلى الأقصر، و32 صحفيا من كل دول العالم حضروا الحفل»، مشيرا إلى أن ما يقرب من 400 شخصية حضروا الحفل بالأقصر.

حفل ستيفانو ريتشي بالأقصر

وأوضح زاهي حواس أن عرض الأزياء العالمي بمثابة دعاية خاصة للسياحة المصرية، معلقا «من المهم جدا أن تكون خلفية الاحتفالات الآثار، دائما ما كنت أقول لأصدقاء المخرجين من الضروري أن تصور المشاهد الرومانسية في الأماكن الأثرية».

وتابع «لو دفعت ملايين الدولارات ما حققت الدعاية التي سيحققها الحفل الأسطوري بالأقصر»، متابعا «سيتفانو ريتشي، كان من الممكن أن ينظم الاحتفال بإيطاليا أو روسيا، لكن اختار مصر كونه يعشقها ويعشق الأقصر».

وأردف «من الضروري الإكثار من تنظيم حفلات على غرار حفل الأقصر، كونها بمثابة دعاية غير مباشرة»، مضيفا «المصري القديم اتسم بالبساطة والأناقة في الوقت ذاته، ملابس نفرتيتي  مازالت موضة حتى الآن».