«زراعة البرلمان»: تخصيص 500 مليون دولار من أمريكا لمصر نجاح لقمة المناخ

أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في قمة المناخ cop 27، وإعلانه عن تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لدعم مشروعات الطاقة النظيفة في مصر وكذلك تخصيص مبلغ 150 مليون دولار لدعم دول إفريقيا في مواجهة التغييرات المناخية، يعد نجاح لقمة المناخ العالمية التى نظمتها مصر بشرم الشيخ، لاسيما بعد مطالبة الرئيس السيسي في كلمته الافتتاحية للقمة بأن تكون تلك القمة هو قمة التنفيذ للتعهدات السابقة لدول العالم بشأن دعم مشروعات الاقتصاد الأخضر.

وأضاف الحصري، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن ما شهدته القمة العالمية من فعاليات تؤكد استعادة مصر دورها الريادى حيث تلعب دورا إقليميا هاما في حفظ استقرار الشرق الأوسط وتبنى القضايا الدولية الهامة عالميا.

وثمن رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، جهود مصر في مواجهة التغييرات المناخية وتصدرها المشهد الدولي في تلك القضية الهامة ومحاولة إيجاد حلول من أجل تحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على السلام العالمى.

وشدد على الحكومة استغلال ذلك النجاح الكبير لقمة المناخ في التوسع في مشروعات الطاقة الخضراء والاقتصاد الأخضر بمختلف المجالات.

ممثل الأغلبية البرلمانية: الرئيس وضع العالم أمام مسئولياته تجاه أزمة التغيرات المناخية

مجلس النواب ينظم أعمال الاجتماع البرلماني العالمي بشرم الشيخ.. غدا