زرع المكرونة وحصاد الكنافة والبيض.. صور غريبة تثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور غريبة انتشرت بشكل واسع خلال الأيام الماضية، لموسم حصاد المكرونة والبيض  والكنافة وغيرها من الأشياء الغريبة والمريبة.

أثارت هذه الصور الخارجة عن المألوف جدلا واسعا بين المستخدمين قبل أنه يتبيّن في وقت لاحق أنها مزيفة وتم إنتاجها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

موسم حصاد الكنافة والبيض

في غضون ذلك، تداول المستخدمون صور وتصميمات أخرى، لحصاد الكنافة، وأخرى لحصاد البيض بالتزامن مع الاحتفال بأعياد بشم النسيم.

وشارك أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر صورا للبيض على الأشجار، قائلا: «موسم حصاد البيض الأبيض بدأ، للأسف محصول البيض الأحمر الدودة ضربته، متعوضة بإذن الله العام القادم مع محصول المكرونة الخواتم».

ولاقت فكرة، زراعة المكرونة وحصاد الكنافة والبيض، سخرية وهجوما كبيرا من الجميع، معتبرينها استخفافا بالعقول، خاصة أن الأطفال قد يصدقون ما جاء فيها.

وتعتبر تلك الصور المصممة باستخدام الذكاء الاصطناعي، فكرة يقوم عليها تطبيق ميدجورني Midjourney المخصص لهذا الهدف، من خلال تحويل النصوص المكتوبة والأوصاف إلى مجموعة صور ورسم وتصميمات ولوحات بناء على المدخلات النصية الدقيقة التي تصف الأشكال.

 

وكانت هذه الأداة التي أطلقت للمرة الأولى في 2022 متاحة للاستخدام التجريبي مجانا، لكن الشركة المسئولة أوقفت ذلك بعد سوء استخدام الصور.

تريكات عمل طاجن المكرونة.. فيديو

أسعار الأسماك اليوم الخميس في سوق العبور.. المكرونة الخليجي بـ70 جنيهًا

أسعار الأسماك اليوم الجمعة في سوق العبور.. المكرونة الخليجي يتراجع 5 جنيهات

متى يتناول مريض السكر الأرز والعيش والمكرونة ؟ .. أستاذ أمراض باطنة