زغلول صيام: كرة القدم المصرية تعاني من التخبط وغياب التخطيط

قال زغلول صيام، الناقد الرياضي، إن الجيل الحالي لمنتخب مصر، يملك من الخبرات التي تؤهله لحصد العديد من الألقاب والبطولات، مؤكداً أن الجيل الحالي أفضل من جيل 2006 و2008 و2010.

وأضاف زغلول صيام خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن شوقي غريب المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي، أعد جيل متميز من للاعبين أصبحوا الآن من نجوم أنديتهم في الدوريات المختلفة.

وأشار زغلول صيام، إلى أن الكرة المصرية تعاني من حالة التخبط الواضح في الفترة الحالية، مؤكداً أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ، و لتطوير والتخطيط هو الأهم في الفترة الحالية، قائلاً«التخطيط غائب عن كرة القدم المصرية لأن أصحاب المناصب يهمهم الكرسي فقط».

وتابع زغلول صيام أن الدوري المصري ليس الأفضل حاليا بسبب عدم انتظام المسابقة والحالة التي تدار بها لجنة المسابقات، مؤكداً أن الدوري المصري يأتي في المستوى الرابع أو الخامس إفريقيا وعربيا، قائلاً:«عنوان كرة القدم المصرية حاليا هو سمك لبن تمر هندي».

وواصل زغلول صيام، يجب على وزارة الشباب والرياضة، إعادة توعية وتثقيف الجماهير من أجل عودتهم للمدرجات بشكل كامل، مؤكداً أن الدولة قامت بدور كبير خلال الفترة الحالية لتطوير البنية التحتية للملاعب والاستادات من أجل النهوض باللعبة قائلاً«الدولة صرفت الملايين من الأموال لاستضافة الأحداث الكبرى رياضيا وفي النهاية رأينا مشهد مباراة الكونفدرالية، بسبب الأجواء المشحونة من كل أطراف المنظومة والتي لا تصب أبدا في مصلحة الفريق الوطني الذي يعتبر بلوغه المونديال هو حلم الملايين».

وعن نهائي دوري ابطال إفريقيا قال زغلول صيام:«أن المباراة ليست بالسهلة على الأهلي كما يتوقعها البعض، نظراً للحالة التى يعيشها نادي الترجي التونسي»، متمنياً تتويج الأهلي بالبطولة لإسعاد جماهيره بصفة خاصة والمصرية بصفة عامة.

وأكد زغلول صيام، أن أثناء مشاركة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس سيتم إيقاف الدوري المصري ، وهو ما سيجعل الأمور معقدة لدي لجنة المسابقات باتحاد الكرة.