زلزال أكتوبر المدمر.. العالم الهولندي يتوقع حدوث كارثة في هذه المنطقة

في تغريدة جديدة على حسابه في موقع 'إكس' (تويتر سابقا)، أعرب العالم الهولندي فرانك هوغربيتس عن صعوبة تفسير هندسة الكواكب في ظل وجود 4 اقترانات للكواكب المنتشرة على مدى الـ10 أيام المقبلة.

تحذيرات العالم الهولندي

وعلى الرغم من ذلك، حذر هوغربيتس من أن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستكون حرجة، حيث نشر العالم الهولندي نشرة تابعة للهيئة التي يعمل معها (SSGEOS)، وفيها شرح للاقترانات والتوازن بين الكواكب في الفترة الحالية والمستقبلية، وتأثيرها المحتمل على الأرض في شكل هزات أرضية.

وقد أثارت تحذيرات هوغربيتس المتكررة حالة من القلق حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ بحدوث زلازل وهزات قبل حدوثها بفترة قصيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد ربط هذه التنبؤات بحركة الكواكب ومحاذاتها.

زلزال أكتوبر

وتم تسجيل هزات أرضية بقوة 6 في كيبولوان تالود في إندونيسيا وفي فانواتو، وأكد هوغربيتس أنه حتى الآن لم يحدث أي زلزال أكبر من ذلك، مشيرا إلى وجود تقلبات في الخط الذي يمر فوق المغرب في 30 أغسطس، وذلك قبل 9 أيام من حدوث الزلزال.

وبناءً على ذلك، قال هوغربيتس إنه إذا ما أخذنا التقلب في 23 سبتمبر وأضفنا 9 أيام، سينتهي الأمر في 2 أكتوبر، معلقا: من الممكن حدوث نشاط زلزالي قوي في الخط الذي يمر فوق المغرب، بقوة تقدر بحوالي 6.5 ريختر وربما أكبر في 2 أكتوبر.

وأعاد هوغربيتس التأكيد على أن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر هي الوقت الذي قد يشهد نشاطًا زلزاليًا أكبر، وأن الزوايا الأربع للكواكب ستستمر حتى 2 أكتوبر وستزيد من التوتر.