زلزال بقوة 4 درجات يضرب أضنة التركية

ذكرت وسائل إعلام في تركيا منذ قليل أن زلزال بقوة 4 درجات، على مقياس ريختر ضرب مدينة أضنة التركية.

زلزال بقوة 4 درجات يضرب أضنة التركية

ووفقًا للمعلومات الواردة على موقع إدارة الكوارث والطوارئ، وقع زلزال بقوة 4 درجات في منطقة يوراجير في أضنة في تمام الساعة 22:35، وتم تسجيل الزلزال على عمق 6 كيلومترات من الأرض.

تعليق العالم الهولندي بعدم تحقيق نبوءته بشأن زلزال مارس المدمر

تعرض العالم الهولندي خلال الأيام الماضية لمجموعة من الانتقادات اللاذعة، بعد تنبؤه بحدوث زلزال مارس المدمر يوم الـ8 من مارس الجاري، على غرار ما حدث في زلزال فجر السادس من فبراير الماضي، الأمر الذي جعله عرضة للانتقادات من مختلف علماء الفلك، بإن الزلازل لا يمكن التنبؤ بها.

حقيقة حدوث زلزال مارس المدمر

ويحاول العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، أن يثبت نظريته التي تربط تحرك الكواكب واصطفافها، وبين الزلازل التي تحدث مؤخرا في الأرض، وفي ظل الانتقادات المكثفة التي يتعرض لها للعالم الهولندي، بعدم حدوث زلزال مارس المدمر خلال الأيام الماضية.

أول تعليق من العالم الهولندي عن زلزال مارس المدمر

وسبق أن حذر العالم الهولندي، من وجود زلزال مدمر خلال الأسبوع الأول من مارس الجاري، وبناء على مجموعة من الدراسات الفلكية والهولندي التي تربط بين تأثير حركة الكواكب واصطفافها على الأرض، ولكن جميع التحذيرات التي شنها العالم الهولندي باستثناء الأنشطة الزلزالية الخفيفة وغير مؤثرة على الكرة الأرضية.

أدلة علمية تكشف حدوث زلزال مارس المدمر

ونشر العالم الهولندي على حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»، أن الإحصائيات مع شرح مفصل توضح حدوث زلزال مدمر بالتزامن مع وقت اقترانات الكواكب (الاصطفاف أو المحاذاة). و74% تحدث في وقت تقارب اثنين أو أكثر من هذه الاقترانات، مما يؤدي لحدوث زلزال مارس المدمر.

وتابع: وفقا لهذه الإحصائيات، كان هناك حوالي 70% احتمال حدوث زلزال كبير، لقد وصل إلى ما يقل قليلاً عن 7.0 درجة (6.9) في 4 مارس، وهو ما يطابق السيناريو التقديري الأول لدينا.

هزات أرضية تضرب الأرض

وتحدث الهزات الأرضية في كثير من الأحيان أكثر من تلك التي تصلنا أنباؤها، وتقدر بحوالي 100 ألف في العام، لكن بعضها يتحول إلى زلزال مدمر يشكّل تهديدا لحياة الإنسان والمباني، وهي التي جاءت على خلفية حركات كبيرة لقشرة الأرض على عمق ضحل فيما لا يتعدى عدد الزلازل الملحوظة أكثر من مئة أو أقل في العام.

 

أول تعليق من العالم الهولندي بعدم تحقيق نبوءته بشأن زلزال مارس المدمر

زلزال بقوة 5 درجات يضرب وسط إيطاليا

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب روسيا

زلزال بقوة 6 درجات يضرب الفلبين.. والسلطات تطلق تحذيرات من هزات ارتدادية

هل يحدث زلزال يوم 8 مارس؟ البحوث الفلكية تكشف.. فيديو