زلزال جديد بقوة 4 درجات يضرب ساحل ولاية هطاي التركية

وقع زلزال فجر اليوم الأربعاء بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل ولاية هطاي جنوبي تركيا.

وأفادت إدارة الطوارئ والكوارث التركية أن الزلزال وقع على عمق 94ر6 كيلومترا، كما تعرضت سوريا لهزة أرضية خفيفة في مدن اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص.

و تعرضت فلسطين لهزة أرضية شعر بها المواطنون في عدة محافظات بينها رام الله والبيرة ونابلس، وسجل مرصد الزلازل الأردني، زلزالا بقوة 3.8 درجة بمقياس ريختر شمال نابلس في فلسطين بعمق 10كلم .

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7ر7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 6ر7 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وتتواصل عمليات البحث عن ناجين، بعد الزلزال القوي الذي أودى بحياة أكثر من 7146 شخصًا، حتى الآن، في تركيا وسوريا، تسابق فرق الإنقاذ الزمن في شتاء قارس.

توصل عمليات الإغاثة في سوريا وتركيا

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن أجهزة الدولة أصبحت في حالة استنفار قصوى، مؤكدًا أن السلطات تعمل على زيادة عدد فرق الإنقاذ في المناطق المنكوبة.

حصيلة ضحايا زلزال سوريا وتركيا

تخطى مجمل عدد الضحايا الذين سقطوا جراء زلزال شرق المتوسط، في تركيا وسوريا، 8 آلاف قتيل و37 ألف جريح، وقد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة، بينما حذر الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية من أن مئات العائلات ما زالت تحت الأنقاض.

سلاف فواخرجي : أصابتني حالة خرس بعد زلزال سوريا

7 آلاف وفاة في زلزال تركيا وسوريا.. وأصوات المفقودين تستغيث تحت الأنقاض