زوجة في دعوي خلع: حمايا عينة زايغة

تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج داخل أروقة محاكم الأسرة بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود، ولا يوجد حلا إلا طريق واحد لا بديل له وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

وتظهر الكارثة أمامنا وتطل برأسها القبيح لتعكس لنا مدى الخطورة والضياع الذي يغزو مجتمعنا ويهدد كيان الأسر، الكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'هبة'، 26 عاما ربة منزل، التي لجأت لمحكمة الأسرة بالزقازيق، بعدما وصلت إلى طريق مسدود بينها وبين الشاب التي كانت تحلم طوال عمرها أن يكون بجوارها، مبررة في دعواها، 'حمايا عينه زايغة'.

بداية القصة كما ذكرتها المدعية، أنها تزوجت منذ 5 سنوات، بعد قصة حب شهد مولدها ونهايتها الأهل والأصدقاء، وتمت الإقامة داخل منزل العائلة، ورزقا الزوجين خلال هذه الفترة بطفلين.

كانت الحياة بين الزوجين تسير بحلوها ومرها، ولكن تحول كل ذلك إلى كابوس، في الفترة الأخيرة، عندما لاحظت الزوجة بوالد زوجها 'حماها'، 57 عاما، ينظر إليها بنظرات مختلفة عن نظرة الأب لابنتة أو زوجة الابن، ولكنها نظرة شهوانية، 'عينية زايغة'.

بدأت الزوجة تلاحظ علامات الخوف بعدما بدأ الأب يقول كلام عبارة عن تحرش، وبمواجه زوجها، أنكر فعلة أبيه بهذه الأمور، وأن والدته هي حب حياته وعشرة العمر، وتحدث معه عليه بعدم تكرار هذه الأمور.

تستكمل ' هبة ' حكايتها، إنها في إحدى الليالي، وزوجها في العمل، قام 'حماها' بملامسة أجزاء حساسة من جسدها، وحاول التحرش بيها، وعندما عاد الزوج أخبرته بما حدث، فتعدى عليها بالضرب، وأهانها وطردها خارج المنزل.

وفي النهاية توجهت الزوجة برفع دعوى خلع في حضور نهى الجندي المحامية، وقضت المحكمة بقول الدعوى.

سهيلة في دعوى خلع.. أنا بنت ناس وجوزي بيشتريلي هدوم من العتبة

نجوي في دعوي طلاق : بعت دهبي عشان يسافر الخليج .. اتجوز علي ورماني أنا وعيالي

أربعينية في دعوى خلع.. جوزى هيتزوج حماة ابنه

زوجة في دعوي خلع : بحب اللحمة وهو نباتي ولما برفض أكلها بيضربني