"زومبي" ليس الأول.. أفلام مصرية سحبت من دور العرض لإيراداتها الضعيفة

لا شك أن السينما المصرية تغيرت بشكل كبير من حيث السينما كصناعة، وأصبحت مواكبة لتطورات الصناعة العالمية في هوليود وبوليود، ولعل أخر تلك الأعمال هو فيلم كيرة والجنن الذي يعتبر أضخم الأعمال المصرية من حيث الإنتاج وتواجد أفضل صُناع السينما به، ولكن رغن التطور الهائل في السنما المصرية إلا أن هناك أفلام قُبلت بالرفع من السينمات المصرية رغم عدد نجومها وإنتاجها، وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع قناة صدى البلد تلك الأفلام:

سحب زومبي

نبدأ لكم هذا التقرير بالأفلام الاحدث ولعل أحدثهم هو فيلم زومبي الذي رفع من السينمات مساء أمس بس ضعف إيرادتها التي حققت 1300 جنيه فقط، وكان فيلم زومبي، قد حقق إيرادات ضئيلة منذ بداية عرضه، فلم يحقق سوى 20 مليون جنيهًا منذ طرحه على مدار حوالي 10 أسابيع، وهو ما يجده صناع العمل إنه لم يحقق النجاح المتوقع له.

زومبي

ويذكر أن، فيلم 'زومبي'، يدور في إطار كوميدي، وتدور الأحداث حول مطرب في فرقة شعبية، يقدم أغاني مهرجانات، وصديقه شاعر غنائي، وتمر الفرقة بالعديد من المواقف الطريفة، وهو من بطولة كل من علي ربيع، حمدي الميرغني، دينا محسن (ويزو)، هاجر أحمد، كريم عفيفي، محمد أوتاكا، وغيرهم، ومن ﺇﺧﺮاﺝ عمرو صلاح، وﺗﺄﻟﻴﻒ أمين جمال، ووليد أبو المجد.

فيلم فارس

وجاء في المرتبة الثانية، فيلم 'فارس' بطولة أحمد زاهر، وحسين فهمي، حيث تلقى صفعة قوية، بعد رفع الفيلم من دور العرض لضعف إيرداته، رغم مرور 4 أسابيع على عرضه تجاري.

حيث بلغت إيرادات فيلم 'فارس' للمخرج رؤوف عبد العزيز 700 ألف جنيه طوال مدة عرضه، ما يعني إنه فشل في جذب الجمهور، ولم يتعاطف معه شباك التذاكر.

فيلم 'معالي ماما'

الفيلم يناقش قضية اجتماعية، وهى علاقة الأم بأطفالها خاصة عندما يكون لديها مسؤوليات في العمل.

وشارك في بطولة فيلم 'معالي ماما' إنتاج 2022 بجانب الفنانة بشرى، كل من محمود الليثي، وسامي مغاوري، وعلاء مرسي، والفنان الشاب أحمد سالم ومحمد علي رزق، وحسام داغر، وشريف باهر، وإسماعيل شرف، ودعاء رجب، ونور إيهاب.

وتم رفع الفيلم من السينمات بسبب ضعف الإقبال، بعد أسبوعين من طرحه التجاري، وبلغت إيراداته 217 ألف جنيه فقط.

فيلم 'تحت الترابيزة'

تم إنتاجه عام 2016، وشارك في بطولته النجم محمد سعد، ومنة فضالي، ونيرمين الفقي، وحسن حسني، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش.

وتم رفع الفيلم من قاعات السينما، بسبب ضعف الإقبال، علما بأنه كان ينافس في موسم عيد الأضحى، وظهر محمد سعد في أحداثه بشخصيته الطبيعية، وبعيد عن الشخصيات التي صنعت شهرته مثل 'كتكوت، واللمبي'.

فيلم 'هروب مفاجئ'

فيلم 'هروب مفاجئ' إنتاج عام 2017 بطولة أشرف مصيلحى ونيرمين ماهر، تم سحبه من دار العرض السينمائي بعد ١٠ أيام من طرحه، حيث إن العمل لم يحقق نصف مليون جنيه إيرادات، ولم يستطيع المنافسه في شباك التذاكر.

فيلم 'عسل أبيض'

في عام 2016، نافس الفنان الكوميدي سامح حسين بفيلم 'عسل أبيض' لعدم إقبال الجمهور على مشاهدته، وصرح مدير شركة التوزيع وقتها، بأن الفيلم لا يحقق ألف جنيه في اليوم الواحد، الأمر الذي دفع لسحبه من دور العرض السينمائي.

فيلم 'عسل أبيض' بطولة سامح حسين، وبيومي فؤاد، وميريهان حسين، ومن إخراج حسام الجوهري.

الرجل الأخطر

وفي عام 2018، تلقى الفنان سامح حسين صدمة ثانية، عندما تم رفع فيلمه 'الرجل الأخطر' من دور العرض لقلة الإيرادات.

وشاركه البطولة في الفيلم هالة فاخر، وإدوارد، ورحمة حسن، وهو من إخراج مرقس عادل.

رئيس حدائق الحيوان: 49 ألف زائر في ثالث أيام عيد الأضحى

سحب فيلم فارس من دور العرض السينمائي بعد شهر من عرضه

زومبي