زيادة الإصابات ومنع الخروج من المنازل.. أسرار ومفاجآت عن المرض الغامض بقنا.. فيديو

زياة الإصابات ومنع الخروج من المنازل، أسرار ومفاجآت عن المرض الغامض بقنا، كشف عنها النائب مصطفى بكري.، بعد تواصله مع عمدة العليقات بمركز قوص بمحافظة قنا، الذي أصاب 200 شخص.

أضاف خلال برنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة صدى البلد، أن أعراض هذا المرض ارتفاع في درجة الحرارة وتكسير في العظام، وصداع وإرهاق شديد، موضحا أنه تواصل على الفور مع وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، بعد أن علم بانتشار هذه الأعراض بين المواطنين في القرية من عمدة القرية.

وتابع بكري، أن الوزير استجاب على الفور أيضا وأرسل فريقا طبيا للقرية لمتابعة الوضع، لافتا إلى أنه تحدث مع وزير الصحة اليوم، وأطلعه أن تابع مع الفريق الطبي اليوم، وتم أخذ عينات من 68 شخصا وتحليلها على أن تظهر النتيجة خلال 48 ساعة بعد وصولها إلى المعامل المركزية بالوزارة اليوم، لافتا إلى أن الوزير سيكون في قنا غدا لمتابعة الوضع عن كثب.

ولفت إلى أن المرض كان قد ظهر منذ عامين في منطقة القصير بالبحر الأحمر وانتقل إلى سفاجا بعدها، موضحا أن رئيس فريق الطب الوقائي بالوزارة أكد أن الوضع تحت السيطرة حتى الآن، وقد يكون المرض ظهر نتجية تلوث وأمراض في الهواء والناموس والبعوض وتلوث مياه الشرب، وأن المرض لا ينتقل عن طريق الأشخاص، وهناك متابعة دقيقة للوضع الصحي في القرية.

وأوضح أنه تم أخذ عينات من كل شئ هناك سواء الناموس أو البعوض ومياه الشرب وإجراء التحليل بالمعامل المركزية في الوزارة وانتظار ظهور النتيجة.