زيادة المرتبات ورفع المعاشات.. 6 إجراءات حكومية لتعويض المواطنين عن الموجة التضخمية

أعلن الإعلامي مصطفى بكري أنباء سارة للمواطنين بشأن زيادة الرواتب للعاملين في الدولة والمعاشات وبرامج الحماية الاجتماعية، وذلك وفق توجيهات رئاسية للحكومة، تتعلق بتعويض المواطنين عن آثار التضخم وارتفاع الأسعار.

وعلق الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد: من بين هذه التوجيهات زيادة الرواتب وتعزيز الحماية الاجتماعية والمعاشات، بالإضافة إلى التركيز على قطاع الاقتصاد الخاص.

وتابع مصطفى بكري قائلا: «كل يوم بنسمع عن غلاء في الحديد والأسمنت وسلع تانية، وكل معلومة بنعرضها بيكون ليها مصدر وسند».

وقال مصطفى بكري –وفقا لمصادر مطلعة-: الرئيس السيسي أصدر تعليمات للحكومة بتعويض المواطنين عن الحد من آثار التضخم وغلاء الأسعار، بالتزامن مع إعداد الموازنة المالية الجديدة لعام 2024، وذلكك من خلال زيادة المرتبات والحماية الاجتماعية والمعاشات والقطاع الخاص، وتشكيل لجنة عليا لهذا الغرض، مع التركيز على إعادة استقرار الوضع المالي والاقتصادي وكبح جماح التضخم.

وأضاف مصطفى بكري: الرئيس السيسي قائد شعبوي وطني يعلم كل الظروف التي يعيشها المواطن بسبب التطورات التي تحدث في الشرق الأوسط، مختتما: الرئيس السيسي يرى ضرورة تعويض المواطنين في الموازنة التي ستقدم للبرلمان مارس المقبل، من خلال التوجيهات التالية..

  1. تعويض المواطنين بكل الفئات عن الموجة التضخمية في كل القطاعات.
  2. متابعة الأجهزة لأسعار السلع ومراقبة المحتكرين والتجار.
  3. خلق فرص عمل جديدة من خلال المشروعات الاستثمارية.
  4. الاهتمام بخدمات المواطنين وتذليل العقبات ومكافحة الفساد الإداري.
  5. تذليل كل عقبات المستثمرين وطرح أصول لا تمس الأمن القومي لحل الأزمة.
  6. موعد تنفيذ تلك الإجراءات لا يزيد عن شهر أبريل 2024.