زيزو يسجل هدف الزمالك الأول في شباك الأهلي في نهائي كأس مصر

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من تسجيل هدفه الأول في شباك الأهلي في المقامة حاليا في استاد القاهرة الدولي، بنهائي كأس مصر بنسخة الموسم الماضي 2020-2021، ليتقدم الفارس الأبيض بهدف نظيف.

جاء هدف الزمالك، عن طريق أحمد سيد زيزو بالدقيقة السادسة من عمر المباراة، من كرة طولية من وسط الملعب إلى سيف الدين الجزيري الذي مر من محمد الشناوي بعد خروجه من مرماه ومن ثم أرسل كرة عرضية من الطرف الأيمن على رأس زيزو الذي سدد الكرة في المرمى الخالي

تشكيل الزمالك:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح

خط الوسط: محمد عبد الغني – إمام عاشور – سيد عبد الله "نيمار" – أشرف بن شرقي – أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم وعبد الله جمعة ومحمود علاء وحازم إمام  و محمد أشرف " روقا"  و يوسف إبراهيم " اوباما " و محمد اوناجم و محمود عبدالرازق "شيكابالا " و أيمن حفني.

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدافع : علي معلول - أيمن أشرف - ياسر إبراهيم - محمد هاني

الوسط : حمدي فتحي - أليو ديانج - عمرو السولية

الهجوم : أفشة - محمد شريف - أحمد عبدالقادر

دكة بدلاء الأهلي : رامي ربيعة وحسام حسن ووليد سليمان وعلي لطفي وصلاح محسن ومحمود وحيد ومحمد محمود ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.

ويدخل الفارس الأحمر مباراة الليلة باحثاً عن التتويج ببطولة كأس مصر ليُعزز رقمه القياسي كأكثر نادٍ مصري توّج بهذه البطولة إذ حصدها 37 مرة، كما يبحث عن استعادة الهيبة الكروية، بعد تراجع نتائجه في اللقاءات الأخيرة، على جانب آخر، يراهن الزمالك، على سلاح اللياقة وخبرة مدربه البرتغالي المخضرم، جوسفالدو فيريرا، من أجل حصد اللقب رقم 28 في تاريخه.

ويلعب الأهلي لقاء اليوم هو حامل آخر لقب لـ كأس مصر بعد فوزه على طلائع الجيش بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، فيما يأمل الزمالك في تكرار ثنائية موسم 2015 والفوز بالدوري والكأس معًا، ويمتلك أبناء القلعة البيضاء رقمًا مميزًا آخر؛ إذ فاز بالكأس 7 مرات وصعد إلى المباراة النهائية 10 مرات خلال آخر 12 عامًا.

ولعب الأهلي أمام النصر بدور الـ 32 للبطولة، وفاز الفارس الأحمر بهدفين مقابل هدف، وتقابل مع إنبي في دور الـ 16، وانتصر أبناء القلعة الحمراء، بهدف نظيف، فيما لعب الأهلي امام بيراميدز في دور الـ8 وفاز بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على بتروجت في نصف النهائي بهدفين نظيفين.

فيما لعب الزمالك أمام حرس الحدود بدور الـ 32 للبطولة، وفاز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف، وتقابل مع الإسماعيلي في دور الـ 16، وانتصر أبناء القلعة البيضاء، بهدف نظيف، فيما لعب الزمالك ضد مصر المقاصة في دور الـ8 وفاز بهدفين دون مقابل ، ثم فاز على أسوان في نصف النهائي بهدفين لهدف.

https://youtu.be/WvqxPlNqJEw