زيزو يكشف طريقة تسديده لركلات الجزاء.. وركلة السنغال الشهيرة المهدرة

كشف أحمد سيد زيزو، لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني، عن التفاصيل التي يعتمد عليها وكيفية تسديد ركلات الترجيح سواء مع فريق الزمالك أو مع الفراعنة.

قال أحمد سيد زيزو في تصريحات تلفزيونية:" ترتيبي بين مسددي ركلات الترجيح مع الزمالك يأتي في المركز الخامس، لذا أتابع تحركات حارس مرمى الفريق الخصم خلال الركلات الأربعة الأولى التي يسددها لاعبي الزمالك، لأقرر بعدها الطريقة التي سأسدد بها الكرة، وتحديد الزاوية التي سأضع بها الكرة".

أضاف زيزو:" الأمر يختلف في منتخب مصر، وتصدرت أنا ترتيب مسددي ركلات الترجيح في بطولة أمم إفريقيا الماضية، وكان تركيزي أثناء تسديد ركلة الترجيح على طريقة التنفيذ والزاوية التي سأسدد فيها الكرة".

أشار زيزو:" اتفقت مع محمد صلاح على أن أتولى تسديد الركلة الترجيحية الأولى، ويقوم صلاح بتسجيل الركلة الترجيحية الخامسة".

أوضح زيزو:" عادة ما أرجع للخلف لأربع أو خمس خطوات قبل تسديد أي ركلة جزاء، وسددت ركلة الترجيح في مباراة مصر وكوت ديفوار في بطولة أمم إفريقيا الماضية بشكل قوي، وتفاجئت بالإعلام الكاميروني يبرز طريقة تسديدي لتلك الركلة، الأمر الذي دفعني لتغيير طريقتي في التسديد خلال تنفيذه ركلة الترجيح أمام المنتخب الكاميروني في الدور التالي من بطولة أمم إفريقيا الماضية".

وعن إهداره ركلة جزاء مباراة السنغال الشهيرة في نهائي أمم أفريقيا، كشف زيزو عن مفاجأة بشأن تلك الركلة، قائلًا:" كنت أفكر في تغيير قراري بشأن زاوية التسديد وطريقة تنفيذ الركلة، لكنه في النهاية قمت بتنفيذها كما رآها الجميع وتم إهدار الركلة".