زيلينسكي: اتفقت مع بايدن على دعم الدفاعات الأوكرانية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، إنه اتفق في اتصال مع نظيره الأمريكي جو بايدن على مزيد من الخطوات لدعم دفاعات أوكرانيا وزيادة العقوبات ضد روسيا.

زيلينسكي: اتفقت مع بايدن على مزيد من الخطوات لدعم الدفاع عن أوكرانيا

وكتب زيلينسكي عبر «تويتر»: «أجريت محادثة موضوعية مع الرئيس الأمريكي وقدمت له تقييمًا عن الوضع في ساحة المعركة وأطلعته على جرائم روسيا ضد السكان المدنيين».

وأضاف: «اتفقنا على مزيد من الخطوات لدعم الدفاع عن أوكرانيا وزيادة العقوبات ضد روسيا».

وعلى صعيد متصل، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، إن مسار الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مفتوح أمام كييف، مشيرًا إلى أن الشعب الأوكراني يدافع بشراسة على القيم الأوروبية بصدّه للعدوان الروسي.

وأضاف ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: «أرسلنا رسالة لأوكرانيا مفادها أن المسار إلى الاتحاد مفتوح وهي جزء بالفعل من هذا الكيان».

وأردف أنه «سيتم النظر أيضًا في طلبات انضمام مولدوفا وجورجيا من قبل المفوضية الأوروبية، لنرى مدى إمكان قبول طلب العضوية».

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أنه تم اقتراح تخصيص 500 مليون يورو إضافية لمساعدة أوكرانيا، خلال قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة الجمعة في فرساي، مضيفًا أن الدول التي كانت في السابق لديها موقف حيادي مثل السويد وافقت على المشاركة في تقديم الدعم لأوكرانيا.

حرب روسيا وأوكرانيا.. أمريكا تفرض حزمة عقوبات جديدة ضد موسكو

روسيا تعلن وقف إطلاق النار في أوكرانيا لإجلاء المدنيين.. اليوم