زيلينسكي: المحادثات مع بايدن تقرب من النصر المشترك في الحرب

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إن المحادثات الثنائية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن تقرب من النصر المشترك في الحرب.

زيارة بايدن لكييف

وأضاف زيلينسكي - في مؤتمر صحفي وفقا لما أوردته وكالة أنباء 'يوكينفورم' الأوكرانية - 'لقد أجرينا محادثات مع رئيس الولايات المتحدة وجها لوجه بتنسيق موسع خلال زيارة بايدن لكييف.. لقد كانت محادثة تقرب حقا من انتصارنا المشترك في هذه الحرب، يمكننا ويجب علينا أن نجعل هذا العام 2023،عام النصر'.

وأوضح رئيس أوكرانيا أن المفاوضات مع بايدن كانت مثمرة وهامة، لافتا إلى أنه 'كان على اتصال دائم بالرئيس الأمريكي منذ الدقائق الأولى للحرب الشاملة ضد أوكرانيا'.. وأكد زيلينسكي أن الزيارة الحالية هي الأولى التي يقوم بها رئيس أمريكي لأوكرانيا خلال الـ 15 عامًا الماضية.

زيارة استراتيجية

من جانبه، قال رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني أندريه يرماك عبر تطبيق 'تليجرام'، إن 'زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لأوكرانيا هي زيارة استراتيجية، ويجرى حل العديد من القضايا وسيتم تسريع القضايا المعلقة'.

وأضاف يرماك 'زيارة تاريخية للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كييف ولقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أوكرانيا اليوم هي قلب الديمقراطية التي تناضل من أجل الحرية'، معربا عن شكره لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الذي تم العمل معه لتنسيق الزيارة.

تعليق روسيا على زيارة زيلينسكي لواشنطن: «أمريكا تشن الحرب»

بايدن: ندعم أوكرانيا لتحقيق سلام عادل.. وزيلينسكي يمنحه ميدالية

زيلينسكي يطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على قطاع الطاقة الروسي

كوريا الشمالية تشعل الصراع في أوكرانيا.. و زيلينسكي: سنرد بقوة