زينة بتصريحات نارية : عمرو دياب اختارلي اسمي وأحمد زكي عزمني على الفطار لهذا السبب

كشفت الفنانة زينة العديد من الأسرار في حياتها الشخصية والفنية وأبرزها اسمها الفني الذي اختاره الهضبة عمرو دياب، بجانب قصتها مع الفنان الراحل نور الشريف والفنان الراحل أحمد زكي.

تصريحات زينة

قالت زينة في تصريحات تلفزيونية لها، إن اسمها الحقيقي هو وسام رضا، واسم زينة كان اختيار عمرو دياب بعدما كانت ترغب إيناس الدغيدي في إطلاق اسم قوت القلوب عليها، قائلة: «قابلت إيناس الدغيدي في تصوير فيلم، وقالت لي إنّ اسمي الفني هيكون قوت القلوب».

وتابعت زينة قائلة: «واتكلمت وقتها مع عمرو دياب في الموضوع بحكم صداقتنا، وقالي سيبك منها اسمك يبقى زينة حلو على اسم مراتي، وبالفعل تمسكت بالاسم منذ ذلك الوقت».

حكاية زينة مع نور الشريف

وفيما يخص حكاية زينة مع نور الشريف تحدثت عنها قائلة: «المخرجة رباب حسين رشحتني للدور في مسلسل حضرة المتهم أبي وكانت على علم بموهبتي في التمثيل، وبعد إخباري بترشيحي بيومين قالت لي إن الفنان نور الشريف مش موافق عليكي وأخبرتني أنها ستحاول إقناعه».

واستكملت زينة: «إلا أنني كنت شبه العيلة الصغيرة المجنونة واللى يضايقها تغلط فيه، حتي قلت لها وقتها على فكرة أنا مش من جمهوره، إلى أن وافق نور الشريف وقال لـ رباب بالنص زينة اللى بتلبس سينيه هتعرف تعمل بنت جايه من الأرياف، وقتها كنت في أولى جامعة وجريئة ومجنونة بصورة كبيرة».

زينة زينة

بدايات زينة

وأضافت: «كنت أشعر كأنني نجلاء فتحي وحينما دخلت البلاتوه في استديو الأهرام وشاهدت الفنان نور الشريف وهو يرتدي جلباب الشخصية، تخوفت فجأة من هيبته فبكيت وجريت من أمامه، جري ورايا وقالي مالك، قلت له أنا خفت منك، ومش هقدر أمثل قدامك، فقالي متخافيش أنا قصدت أخوفك، لو مكنتيش خفتي مكنتيش حسيتي باللي أنا قصدته وبالتالي مكنتيش هتبقى مناسبة للدور».

وقالت أيضًا عن كواليس مشاهدها مع الفنان الراحل: «نور الشريف كان مهتم جدًا بيا، وكان بيعيد مشاهد علشاني ويقولى كنتي في البروفة أحسن يلا علشان تطلعي أحلى ما عندك».

ويشار إلى أن أول عمل لها جمعها بالفنان الراحل أحمد زكي بفيلم أرض الخوف، وقالت عنه: «لما كان عمري 14 سنة كنت بحب أراقب أحمد زكي، وهو بيشرب القهوة، وكنت بزوغ من المدرسة عشان أبص عليه بس وأشاور ليه، ومن كتر ما عملت كدا حفظ وشي».

زينة وأحمد زكي

وتابعت: «وفي يوم ندهلي قالي إنتي بتزوغي من المدرسة قولتله بحب أشوفك من بعيد، قالي لكن مكنتيش بتسلمي عليا.. قولتله مكنتش عايزه أضايقك، قالي إنتي جميلة أوي بس متزوغيش تاني، وبعدها قرأت إعلان في مجلة يطلبون ممثلة شابة لفيلم أحمد زكي الجديد».

وأضافت الفنانة زينة في تصريحاتها الأخيرة، أنها توجهت لشركة الإنتاج وقالوا لها إن سنها صغير وطلبوا منها إقرار من ولي الأمر وشروط كثيرة، معلقة: 'روحت البيت عملت الإقرار بنفسي وأختي ساعدتني وعملت توقيع بابا، ولما أحمد زكي شافني قالهم لا مستحيل دي تمثل الدور لأنها طفلة صغيرة وبتهرب من المدرسة».

وأشارت إلى أنها حاولت إقناع داوود عبد السيد وبكت أمامه، مضيفة: «قلت له هموت نفسي لو مدخلتش الفيلم ده، ويوم التصوير اكتشفوا أني موجودة من الصبح في البلاتوه، وأحمد زكي عزمني على الفطار من أكله قبل التصوير».

زينة زينة

أسرار زينة

تحدثت أيضًا عن هواياتها بعيدًا عن التمثيل، حيث تُمارس لعبة كرة القدم منذ طفولتها، وارتبطت بهذه اللعبة لأن والدها كان لاعبًا في نادي الزمالك، قبل أنّ يلتحق بمعهد الطيران، وفيما يخص الصعوبات بحياتها، قالت: «أثناء الحمل ومع إني سباحة سيطرت عليا حالة خوف مرضية من شرب المية، وكنت بحس إني هغرق».

وعن فترة حملها قالت: «كنت مضطرة للاستحمام بطريقة خاصة، بحيث المية تكون بعيد عن وشي، لإن لو نقطة لمستني أحس إنها مية نار، وبعد الولادة بشهرين الحالة اختفت، وجدتي أكلتني سمك وأنا عمري 40 يوم، لكن أنا عملت غلطة زي الغشيمة رغم إن الدكتور في أمريكا قالي أخرى أكل الولاد، لإن الأكل فيه ملح ودي سموم فطلعوا مش بيحبوا الأكل».

واختتمت زينة كلامها: «أول مرة أسافر بالولاد لوحدي، وابني طالع شبهي ضد الطوابير، دخل هو وأخوه لعبة وأنا بعيد عنهم بشتري كارت تخفيضات للألعاب، رجعت مش لاقية عيالي وقلبي هيقف، ووقعت على الأرض من كُتر الخوف وكنت بنادي عليهم وكل العرب الموجودين دوروا معايا لحد ما لقيتهم».

زينة زينة

زينة زينة

لـ 6 مارس.. تأجيل استئناف أحمد عز على زيادة المصروفات لتوأم زينة

اليوم.. نظر استئناف أحمد عز على زيادة المصروفات لـ توأم زينة 

هالة صدقي تنعى ضحايا زلزال تركيا وسوريا: حزينة عليهم

20 صورة من افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والتكريمات.. حميدة مع عائلته وزينة تساند رمضان

زينة تساند ريم البارودي لحظة وصول جثمان والدها لصلاة الجنازة.. صور